أخبار : القصة الكاملة وراء جاسوسة روسيا الحديدية في واشنطن
أخبار : القصة الكاملة وراء جاسوسة روسيا الحديدية في واشنطن

حضرات السيدات و السادة يشرفني أن أرحب بكم علي موقع الأقتصادي، نرحب بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار : القصة الكاملة وراء جاسوسة روسيا الحديدية في واشنطن، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، القصة الكاملة وراء جاسوسة روسيا الحديدية في واشنطن، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار : القصة الكاملة وراء جاسوسة روسيا الحديدية في واشنطن، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار : القصة الكاملة وراء جاسوسة روسيا الحديدية في واشنطن، لنقوم بعرضها علي موقعنا، القصة الكاملة وراء جاسوسة روسيا الحديدية في واشنطن، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .


الأربعاء 18 يوليو 2018 12:45 صباحاً ـ الأقتصادي ـ بعد القبض عليها في واشنطن بتهمة التجسس في الولايات المتحدة لصالح روسيا، امتلئت المواقع الروسية بصور ومعلومات عن الحسناء الروسية، ماريا بوتينا، المشهورة بحبها الكبير للسلاح.

وولدت بوتينا البالغة من العمر 29 عاما في مدينة بارنول الروسية، وتخرجت من مدرسة الألعاب الرياضية بعدما درست اللغة الإنجليزية بعمق والتحقت بجامعة ولاية ألتاي الحكومية للعلوم السياسية، بحسب صحيفة "جازيتا.رو" الروسية.

وكان لبوتينا تجارب كثيرة في ريادة الأعمال والنشاط السياسي قبل انتقالها للولايات المتحدة، حيث شاركت في تنظيم الحملات الانتخابية المحلية بروسيا.

ودخلت بوتينا الولايات المتحدة بغرض الدراسة في الجامعة الأمريكية بواشنطن، وهي ايضًا مؤسسة لإحدى الجمعيات المناصرة للحق في حمل السلاح "رايت تو بير آرمز"، كما احترفت بوتينا في مجال الرماية ومن هنا جاء حبها للأسلحة.

وأشارت "جازيتا.رو" إلى أن نبأ القبض على بوتينا تم استقباله في مسقط رأسها بخوف، حيث أطلق البعض عليها لقب "تشابمان الجديدة" (جاسوسة روسية سابقة).

ووفقًا لجهاز المخابرات الأمريكية، فإن بوتينا حاولت التسلل للحزب الجمهوري بهدف تسيير المصالح الروسية بالولايات المتحدة.

ووجهت تهم إلى بوتينا بالعمل مع اثنين من المواطنين الأمريكيين والسيناتور الروسي السابق، ونائب رئيس بنك "سنتربنك" الروسي، الكسندر اورشين، بهدف التأثير على السياسة الأمريكية والتسلل لإحدى المنظمات المعنية بحقوق الإنسان، بحسب ما ذكرته وزارة العدل الأمريكية.

ويقول مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف.بي.آي)، إن بوتينا حاولت خلق قنوات اتصالات سرية بين سياسيين مؤثرين في الولايات المتحدة والحكومة الروسية بهدف التأثير على السياسة الأمريكية تجاه روسيا.

وأكد مكتب التحقيقات أن بوتينا تقوم منذ عام 2016 بتحضير حفلات عشاء في واشنطن بهدف نقل معلومات حصلت عليها من سياسيين أمريكيين إلى موسكو.

وفي مقطع فيديو يعود لعام 2015، ظهرت بوتينا فيه وهي توجه سؤالًا للرئيس الأمريكي، ترامب قبل توليه منصب رئيس البيت الأبيض حول نيته في استمرار تطبيق العقوبات على روسيا في حال تم انتخابه رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية.

ووفقًا لتقارير صحفية روسية، فإن بوتينا مهددة بعقوبة قد تصل إلى خمس سنوات، إلا أن فضيحة الجاسوسية التي اندلعت مباشرة بعد لقاء رئيس روسيا"فلاديمير بوتين"، بوتين، بنظيره الأمريكي، ترامب في هلسنكي تثير تساؤلات حول حقيقة الاتهامات الموجهة لها.

قد يعجبك أيضا...

loading...

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار : القصة الكاملة وراء جاسوسة روسيا الحديدية في واشنطن، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، القصة الكاملة وراء جاسوسة روسيا الحديدية في واشنطن .

المصدر : عرب نت