عــااجل : إقلاع أول رحلة تجارية منذ 20 عاما من إثيوبيا إلى إريتريا
عــااجل : إقلاع أول رحلة تجارية منذ 20 عاما من إثيوبيا إلى إريتريا

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، عــااجل : إقلاع أول رحلة تجارية منذ 20 عاما من إثيوبيا إلى إريتريا، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، إقلاع أول رحلة تجارية منذ 20 عاما من إثيوبيا إلى إريتريا، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عــااجل : إقلاع أول رحلة تجارية منذ 20 عاما من إثيوبيا إلى إريتريا، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عــااجل : إقلاع أول رحلة تجارية منذ 20 عاما من إثيوبيا إلى إريتريا، لنقوم بعرضها علي موقعنا، إقلاع أول رحلة تجارية منذ 20 عاما من إثيوبيا إلى إريتريا، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأربعاء 18 يوليو 2018 09:47 صباحاً ـ الأقتصادي ـ أقلعت أول رحلة تجارية من إثيوبيا إلى إريتريا، اليوم الأربعاء، بعد 20 عامًا من القطيعة بين البلدين، انتهت أخيرا عبر عملية سلام.

وأعلنت شركة الطيران الإثيوبية على موقعها الإلكتروني، حسبما أفادت قناة «سكاي نيوز» الإخبارية، إن احتفالا سبق الرحلة «أي.تي.0312» إلى أسمرة، التي أقلعت من مطار بولي الدولي.

ووصف الرئيس التنفيذي للشركة، «تولد جيبر مريم»، الرحلة بأنها «حدث فريد في تاريخ إثيوبيا وإريتريا»، وهما بلدان متجاوران في القرن الإفريقي.

وكان الرئيس الإريتري، أسياسي أفورقي، أعاد، الاثنين الماضي، فتح سفارة بلاده في إثيوبيا، التي بقيت مغلقة بعد قطع العلاقات الدبلوماسية. وبإعادة فتح السفارة في أديس أبابا، تنتهي زيارة رسمية استمرت 3 أيام للرئيس الإريتري إلى إثيوبيا؛ لترسيخ وقف الأعمال العدائية بين البلدين.

وكانت إثيوبيا وإريتريا، قد تبادلتا إبعاد دبلوماسييهما في بداية الحرب بينهما بين 1998 و2000، وخصوصا بسبب خلاف حول حدودهما المشتركة.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عــااجل : إقلاع أول رحلة تجارية منذ 20 عاما من إثيوبيا إلى إريتريا، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، إقلاع أول رحلة تجارية منذ 20 عاما من إثيوبيا إلى إريتريا .

المصدر : بوابة الشروق