الإقتصادي : السعودية تعلن اعتراض «صاروخ بالستي»
الإقتصادي : السعودية تعلن اعتراض «صاروخ بالستي»

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، الإقتصادي : السعودية تعلن اعتراض «صاروخ بالستي»، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، السعودية تعلن اعتراض «صاروخ بالستي»، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،الإقتصادي : السعودية تعلن اعتراض «صاروخ بالستي»، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، الإقتصادي : السعودية تعلن اعتراض «صاروخ بالستي»، لنقوم بعرضها علي موقعنا، السعودية تعلن اعتراض «صاروخ بالستي»، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأربعاء 18 يوليو 2018 07:46 مساءً ـ الأقتصادي ـ اعترضت السعودية الأربعاء صاروخا بالستيا جديدا أطلق من مناطق يسيطر عليها المتمردون في اليمن حيث تقود المملكة تحالفا عسكريا دعما للحكومة المعترف بها دولياً في مواجهة الحوثيين، بحسب ما أعلنت وكالة الأنباء السعودية.

ونشرت الوكالة بيانا أصدره "تحالف دعم الشرعية في اليمن" أعلن فيه رصد قوات الدفاع الجوي التابعة له "إطلاق صاروخ بالستي من قبل الميليشيا الحوثية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية من مدينة صعدة (شمال) باتجاه أراضي المملكة".

وأوضح البيان أن الصاروخ "كان باتجاه مدينة (نجران) وأطلق بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، وقد تمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراضه وتدميره، ولم ينتج عن اعتراض الصاروخ أية إصابات".

وفي الأشهر الأخيرة صعّد الحوثيون وتيرة هجماتهم الصاروخية ضد المملكة. والصاروخ الذي أطلق الأربعاء هو الثاني في أقل من أسبوع بعدما أطلق المتمردون السبت صاروخا مماثلا باتجاه نجران أيضا.

وأوائل يوليو الجاري أصيب طفل عمره خمس سنوات جراء سقوط صاروخ أطلقه الحوثيون على منطقة جازان في جنوب المملكة.

ويشهد اليمن منذ 2014 حربا بين المتمردين الحوثيين والقوات الحكومية تصاعدت مع تدخل السعودية على رأس التحالف العسكري في مارس 2015 دعما للحكومة المعترف بها دوليا بعدما تمكن المتمردون من السيطرة على مناطق واسعة من البلاد بينها العاصمة صنعاء.

ويقول التحالف إن المتمردين الشيعة استهدفوا السعودية بأكثر من 161 صاروخا بالستيا منذ بداية عملياته في البلد الفقير.

وتتهم السعودية إيران بدعم المتمردين الشيعة بالسلاح، لكن طهران تنفي الاتهام وتؤكد أن دعمها للمتمردين سياسي.

 8:10:46 م

نشكركم علي حسن متابعتانا، الإقتصادي : السعودية تعلن اعتراض «صاروخ بالستي»، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، السعودية تعلن اعتراض «صاروخ بالستي».

المصدر : المصريون