عــااجل : إجراء الانتخابات الرئاسية في أفغانستان أبريل القادم
عــااجل : إجراء الانتخابات الرئاسية في أفغانستان أبريل القادم

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، عــااجل : إجراء الانتخابات الرئاسية في أفغانستان أبريل القادم، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، إجراء الانتخابات الرئاسية في أفغانستان أبريل القادم، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عــااجل : إجراء الانتخابات الرئاسية في أفغانستان أبريل القادم، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عــااجل : إجراء الانتخابات الرئاسية في أفغانستان أبريل القادم، لنقوم بعرضها علي موقعنا، إجراء الانتخابات الرئاسية في أفغانستان أبريل القادم، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأربعاء 1 أغسطس 2018 09:45 صباحاً ـ الأقتصادي ـ أعلنت المفوضية المستقلة للانتخابات في أفغانستان، اليوم الأربعاء، عن أنه سيتم إجراء الانتخابات الرئاسية في أبريل القادم، أي بعد 6 أشهر من انتخابات البرلمان ومجالس الأقاليم.

وفي مؤتمر صحفي متلفز، اعتبر حفيظ الله هاشمي المتحدث باسم المفوضية، أن الأمن والتمويل وكذلك الإطار الزمني القصير بين الانتخابات يشكل أكبر التحديات لهذه الانتخابات.

ووفقا لبيانات نشرها المفتش العام المختص بعمليات إعادة إعمار أفغانستان، فإن 56 منطقة، تمثل نحو 14% من إجمالي أكثر من 400 منطقة في البلاد، تسيطر عليها «طالبان» بصورة كاملة، بينما يجري القتال على 30% أخرى.

ومن المقرر إجراء انتخابات البرلمان ومجالس الأقاليم التي طال تأجيلها في 20 أكتوبر.

وكان يتعين إجراء الانتخابات البرلمانية في 2015، ولكن جرى تأجيلها في أعقاب انتخابات رئاسية جرت في 2014 ويُنظر إليها على أنها كانت معيبة بشكل خطير، فضلا عن تزايد التهديدات الأمنية واستمرار الخلافات بشأن الإصلاحات الانتخابية.

وتجدر الإشارة إلى أن الإدارة الحالية برئاسة الرئيس أشرف غاني، الذي قد يقرر الترشح مجددا، تعد «هشة» من الناحية السياسية.

ووفقا لبيانات المفوضية، فإن هناك نحو 8.9 مليون شخص سجلوا للإدلاء بأصواتهم.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عــااجل : إجراء الانتخابات الرئاسية في أفغانستان أبريل القادم، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، إجراء الانتخابات الرئاسية في أفغانستان أبريل القادم .

المصدر : بوابة الشروق