عـااجل: ترامب: مستعد للاجتماع مع رئيس إيران
عـااجل: ترامب: مستعد للاجتماع مع رئيس إيران

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، عـااجل: ترامب: مستعد للاجتماع مع رئيس إيران، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، ترامب: مستعد للاجتماع مع رئيس إيران، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عـااجل: ترامب: مستعد للاجتماع مع رئيس إيران، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عـااجل: ترامب: مستعد للاجتماع مع رئيس إيران، لنقوم بعرضها علي موقعنا، ترامب: مستعد للاجتماع مع رئيس إيران، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأربعاء 1 أغسطس 2018 02:46 مساءً ـ الأقتصادي ـ أعلن الرئيس الأمريكي، ترامب، استعداده للاجتماع مع نظيره الإيراني، حسن روحاني، دون شروط مسبقة؛ لبحث سبل تحسين العلاقات بعد انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي المبرم مع إيران في 2015.

وقال، في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض، الاثنين: «سألتقي مع أي شخص. أنا مؤمن بالاجتماعات» خاصة في الحالات التي يكون فيها خطر الحرب قائما.

وردا على ذلك، أفادت إيران بأن على الولايات المتحدة العودة للاتفاق النووي الذي انسحب منه ترامب، مايو الماضي، من أجل تمهيد الطريق لإجراء محادثات مع طهران.

وقال حميد أبوطالبي، وهو مستشار لروحاني، على «موقع التواصل الاجتماعي تويتر»: «احترام حقوق الأمة الإيرانية وخفض الأعمال العدائية والعودة للاتفاق النووي خطوات يتعين اتخاذها لتمهيد طريق المحادثات الصعب بين إيران وأمريكا».

وتستهدف واشنطن حمل طهران على إنهاء برنامجها النووي ووقف دعمها للجماعات المسلحة في الشرق الأوسط، حيث تخوض إيران حروبا بالوكالة من اليمن إلى سوريا.

ولم يلتق أي رئيس أمريكي بزعيم إيراني منذ أن قطعت واشنطن علاقاتها الدبلوماسية مع طهران بعد عام من ثورة 1979 التي أطاحت بالشاه، الذي كان حليفا للولايات المتحدة.

وأوضح البيت الأبيض أن استعداد ترامب للقاء روحاني لن يغير عزم الإدارة على تصعيد العقوبات وحدة الخطاب تجاه إيران لتحقيق جول معلن وهو «السعي لإحداث تغييرات في سلوك الحكومة الإيرانية».

وقال ترامب إنه ليس لديه «أي شروط مسبقة للاجتماع مع الإيرانيين»، مضيفا: «إذا كانوا يريدون اللقاء فسوف نلتقي».

وتابع: «إذا استطعنا عمل شيء بناء وليس ورقة نفايات مثل الاتفاق الآخر فإنني بالتأكيد مستعد للاجتماع“ موضحا أن ذلك سيكون جيدا للولايات المتحدة وإيران والعالم».

نشكركم علي حسن متابعتانا، عـااجل: ترامب: مستعد للاجتماع مع رئيس إيران، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، ترامب: مستعد للاجتماع مع رئيس إيران.

المصدر : المصرى اليوم