عــااجل : تقارير: مظاهرات في عموم إيران احتجاجا على الأزمة الاقتصادية
عــااجل : تقارير: مظاهرات في عموم إيران احتجاجا على الأزمة الاقتصادية

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، عــااجل : تقارير: مظاهرات في عموم إيران احتجاجا على الأزمة الاقتصادية، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، تقارير: مظاهرات في عموم إيران احتجاجا على الأزمة الاقتصادية، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عــااجل : تقارير: مظاهرات في عموم إيران احتجاجا على الأزمة الاقتصادية، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عــااجل : تقارير: مظاهرات في عموم إيران احتجاجا على الأزمة الاقتصادية، لنقوم بعرضها علي موقعنا، تقارير: مظاهرات في عموم إيران احتجاجا على الأزمة الاقتصادية، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الخميس 2 أغسطس 2018 06:46 مساءً ـ الأقتصادي ـ أكدت وسائل الإعلام الرسمية في إيران اليوم الخميس، اندلاع مظاهرات احتجاجا على المصاعب الناتجة عن الأزمة الاقتصادية في البلاد.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) حدوث "أفعال احتجاجية غير قانونية" في عدة مدن، قائلة إن "العشرات" من الأشخاص شاركوا فيها.

وكان هذا أول تأكيد لاندلاع احتجاجات التي كانت مسار نقاش لأيام على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث لم تظهر مقاطع الفيديو العشرات من المتظاهرين، بل المئات وربما حتى الآلاف.

ويبدو أن مقاطع الفيديو –التي لا يمكن التحقق منها- تظهر اشتباكات مع الشرطة في المدينتين السياحيتين أصفهان وشيراز، فيما يقوم المتظاهرون بإلقاء الحجارة، وتستخدم الشرطة الغاز المسيل للدموع.

وكما هو الحال مع الاضطرابات التي اندلعت مطلع العام والمظاهرات في جراند بازار بطهران في يوليو، ترمي الاحتجاجات إلى جذب الانتباه إلى الأزمة الاقتصادية التي ساءت في الشهور الاخيرة بعد فرض أمريكا عقوبات.

خسرت العملة الإيرانية أكثر من نصف قيمتها جراء زيادة التضخم في كل القطاعات تقريبا.

غير أن الاحتجاجات ليست مقتصرة على الاقتصاد، حيث أن المؤسسة الإسلامية هي جول أيضا فيما يتكرر شعار "الموت للديكتاتور".

وتظهر مقاطع الفيديو المتظاهرين يرددون "خائن للأمة" في إشارة إلى دور إيران في سياسات الشرق الأوسط، وتصور أن هناك أموالا تدفق إلى سورية واليمن وغزة وليس إلى المواطنين الإيرانيين.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عــااجل : تقارير: مظاهرات في عموم إيران احتجاجا على الأزمة الاقتصادية، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، تقارير: مظاهرات في عموم إيران احتجاجا على الأزمة الاقتصادية .

المصدر : بوابة الشروق