الإقتصادي : تأجيل صفقة القرن عدة شهور تعرف علي السبب
الإقتصادي : تأجيل صفقة القرن عدة شهور تعرف علي السبب

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، الإقتصادي : تأجيل صفقة القرن عدة شهور تعرف علي السبب، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، تأجيل صفقة القرن عدة شهور تعرف علي السبب، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،الإقتصادي : تأجيل صفقة القرن عدة شهور تعرف علي السبب، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، الإقتصادي : تأجيل صفقة القرن عدة شهور تعرف علي السبب، لنقوم بعرضها علي موقعنا، تأجيل صفقة القرن عدة شهور تعرف علي السبب، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الجمعة 3 أغسطس 2018 10:45 صباحاً ـ الأقتصادي ـ كشفت صحيفة "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية اليوم، الجمعة، عن تأجيل "صفقة القرن" عدة شهور، بسبب انتخابات داخل الكونغرس الأمريكي، وإمكانية إجراء انتخابات مبكرة في الكيان الصهيوني.

ونقلت الصحيفة عن مصادر عربية (لم تسمّها)، ومصدر قالت إنه مقرّب من البيت الأبيض، أن “صفقة القرن ستؤجل عدة شهور، بسبب انتخابات التجديد النصفي لمجلسي النواب والشيوخ في الكونغرس″.

وأوضح المسؤول الأمريكي أن إدارة البيت الأبيض ترى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو، “لن يكون قادراً على التعهد بالالتزام في بنود الصفقة في فترة ما قبل الانتخابات حال جرت.

وعلّل ذلك بالقول: “لأن نفتالي بينيت وزير التعليم وزعيم حزب البيت اليهودي سيستغل ذلك ضد نتنياهو مشيراً إلى أن “الإدارة الأمريكية تتفهم ذلك”.

وقال أن الخطة تشمل قبول الكيان الصهيوني تقديم تنازلات، وهذا قد ينعكس سلباً على موقف المرشحين الجمهوريين في الانتخابات المقررة 6 نوفمبر.

المصدر الأمريكي أضاف أن إمكانية إجراء انتخابات مبكرة في الكيان الصهيوني قد يدفع واشنطن إلى تأجيل آخر.

وفي حال عدم ذهاب الكيان الصهيوني لانتخابات مبكرة فستكون هناك فرصة للإعلان عن الخطة بعد الانتخابات الأمريكية، حسب المسؤول ذاته.

وحسب تقدير المسؤول الأمريكي، فإن نتنياهو لن يكون قادراً خلال فترة الانتخابات على تبني بنود في الصفقة مثل الاعتراف بـ"مدينة" أبو ديس عاصمة مستقبلية للدولة الفلسطينية.

“ولن يكون قادراً على قول نعم لمثل هذه الأفكار، لأن نفتالي بينيت سيستغل ذلك ضد نتنياهو، وكذلك لن يستطيع قول لا لترامب”.

وفي هذا الإطار أيضاً، تحدّث مسؤولون عرب نسبت إليه الصحيفة الإسرائيلية التصريحات ذاتها.

وقال هؤلاء إن دول عربية تفضل الإعلان عن الصفقة بعد انتخابات التجديد النصفي الأمريكية والتي تجري كل 4 سنوات، لذلك بعثت هذه الدول رسالة للإدارة الأمريكية بهذا المضمون.

وترفض القيادة الفلسطينية الصفقة، لأنها حسب التوقعات لا تحقق الحد الأدنى من المطالب بدولة مستقلة كاملة السيادة على الأراضي المحتلة عام 1967 "الضفة وغزة"، وعاصمتها القدس الشرقية

نشكركم علي حسن متابعتانا، الإقتصادي : تأجيل صفقة القرن عدة شهور تعرف علي السبب، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، تأجيل صفقة القرن عدة شهور تعرف علي السبب.

المصدر : المصريون