عــااجل : رئيس أورجواي السابق يستقيل من مجلس الشيوخ لشعوره بالإرهاق
عــااجل : رئيس أورجواي السابق يستقيل من مجلس الشيوخ لشعوره بالإرهاق

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، عــااجل : رئيس أورجواي السابق يستقيل من مجلس الشيوخ لشعوره بالإرهاق، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، رئيس أورجواي السابق يستقيل من مجلس الشيوخ لشعوره بالإرهاق، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عــااجل : رئيس أورجواي السابق يستقيل من مجلس الشيوخ لشعوره بالإرهاق، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عــااجل : رئيس أورجواي السابق يستقيل من مجلس الشيوخ لشعوره بالإرهاق، لنقوم بعرضها علي موقعنا، رئيس أورجواي السابق يستقيل من مجلس الشيوخ لشعوره بالإرهاق، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الثلاثاء 14 أغسطس 2018 09:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ أعلن الرئيس السابق لأوروجواي، خوسيه بيبي موخيكا، رمز اليسار بأمريكا اللاتينية، اليوم الثلاثاء، أنه تخلى عن مقعده في مجلس الشيوخ ليتقاعد، رغم أنه ينوي الإبقاء على نشاطه في مضمار السياسة.

وفي رسالة إلى قرينته، رئيسة مجلس الشيوخ لوسيا توبولانسكي، قال «موخيكا» صاحب الـ 83 عامًا، إنه استقال «لدوافع شخصية ولشعوره بالإرهاق من الرحلة الطويلة»، في إشارة إلى مسيرته السياسية.

وقال «موخيكا»، في الرسالة التي نشرها حزب حركة المشاركة الشعبية على موقع التواصل الاجتماعي «موقع التواصل الاجتماعي تويتر»: «ومع ذلك، وفي حين أن ذهني لا يزال يعمل، لا يمكنني التخلي عن التضامن وصراع الأفكار».

وتولى زعيم حرب العصابات اليساري السابق مقاليد الرئاسة في الفترة من عام 2010 إلى عام 2015.

وأصبح «موخيكا» يعرف باسم "أفقر رئيس دولة في العالم" حيث كان يتبرع بكامل راتبه للجمعيات الخيرية ويعيش في مزرعته المتداعية العتيقة ويقود سيارة قديمة ويقوم بالتقاط الأشخاص الذين يرغبون فى توصيلات مجانية على الطريق.

ولا يزال موخيكا يحظى بشعبية كبيرة بين اليساريين في أمريكا اللاتينية، حيث يتم تداول أخبار مقابلاته الشخصية ونصوص خطبه على وسائل التواصل الاجتماعي.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عــااجل : رئيس أورجواي السابق يستقيل من مجلس الشيوخ لشعوره بالإرهاق، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، رئيس أورجواي السابق يستقيل من مجلس الشيوخ لشعوره بالإرهاق .

المصدر : بوابة الشروق