عـااجل: مسؤول سعودي: مشروع «جزيرة سلوى» سيغير الجغرافيا بالمنطقة
عـااجل: مسؤول سعودي: مشروع «جزيرة سلوى» سيغير الجغرافيا بالمنطقة

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، عـااجل: مسؤول سعودي: مشروع «جزيرة سلوى» سيغير الجغرافيا بالمنطقة، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، مسؤول سعودي: مشروع «جزيرة سلوى» سيغير الجغرافيا بالمنطقة، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عـااجل: مسؤول سعودي: مشروع «جزيرة سلوى» سيغير الجغرافيا بالمنطقة، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عـااجل: مسؤول سعودي: مشروع «جزيرة سلوى» سيغير الجغرافيا بالمنطقة، لنقوم بعرضها علي موقعنا، مسؤول سعودي: مشروع «جزيرة سلوى» سيغير الجغرافيا بالمنطقة، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

السبت 1 سبتمبر 2018 02:46 صباحاً ـ الأقتصادي ـ أكد المستشار بالديوان الملكي السعودي سعود القحطاني، أنه ينتظر -كمواطن- مشروعاً تاريخياً سيُغير الجغرافيا بالمنطقة، ممثلاً في مشروع قناة جزيرة شرق سلوى.

وقال القحطاني، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع «موقع التواصل الاجتماعي تويتر» «كمواطن.. أنتظر بفارغ الصبر والشوق، تفاصيل تطبيق مشروع قناة جزيرة شرق سلوى».

وقال «هذا المشروع العظيم التاريخي سيغير الجغرافيا في المنطقة. تغيير الجغرافيا لا يقدر عليه في كوكب الأرض إلا قادة هذه البلاد الطاهرة العظيمة. حفظ الله مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد».

وكانت تقارير صحفية سعودية كشفت عن نية الرياض إقامة مشروع سياحي ضخم عبارة عن قناة مائية على طول الحدود البرية ما بين السعودية وقطر تحمل اسم قناة «سلوى»، وذلك بمشاركة تحالف من تسع شركات سعودية وعالمية.

ومن المقرر أن تبدأ القناة من منطقة سلوى إلى منطقة خور العديد بطول الساحل الشرقي للمملكة العربية السعودية بمسافة تصل إلى نحو 60 كيلومتراً، وذلك داخل الأراضي السعودية بالكامل، حيث لا يفصلها عن الحدود مع دولة قطر سوى مسافة كيلو متر واحد فقط، سوف تخصص لأعمال الأمن والرقابة والحماية، ومن المتوقع أن يستمر تنفيذ المشروع على مدى 12 شهراً بتكلفة تصل إلى 2.8 مليار ريال سعودي.

وتساهم القناة في خلق منطقة جذب سياحية إقليمية وعالمية، حيث يمكن من خلالها استقبال سفن نقل بضائع أو سفن ركاب ذات غاطس يصل إلى 12 متراً، إضافة إلى إنشاء مرافئ على جانبي القناة ستكون مخصصة لممارسة العديد من الرياضات البحرية، مع إقامة ثلاثة موانئ في مناطق سلوى، ورأس أبوقميص، وعقلة الزوايد من أجل استقبال اليخوت والسفن السياحية، فضلاً عن بناء خمسة فنادق موزعة في سلوى، ورأس أبوقميص، وسكك، وخور العديد.

وأكد خبراء في الشؤون السياسية والاقتصادية لـ «الاتحاد» أن يؤدي مشروع قناة سلوى إلى تفاقم عزلة الدوحة الدولية والإقليمية، واصفين المشروع السعودي بـ «ضربة قاصمة» لظهر نظام تميم، ومن شأنه أن «يخنق» دولة قطر سياسياً واقتصادياً واجتماعياً. وأكد الخبراء أن القناة المائية تحول دولة قطر إلى «جزيرة منعزلة» لا تجمعها أي روابط جغرافية بمحيطها الخليجي.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عـااجل: مسؤول سعودي: مشروع «جزيرة سلوى» سيغير الجغرافيا بالمنطقة، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، مسؤول سعودي: مشروع «جزيرة سلوى» سيغير الجغرافيا بالمنطقة.

المصدر : المصرى اليوم