عــااجل : «البنتاجون»: إحراز تقدم في المحادثات مع «طالبان أفغانستان»
عــااجل : «البنتاجون»: إحراز تقدم في المحادثات مع «طالبان أفغانستان»

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، عــااجل : «البنتاجون»: إحراز تقدم في المحادثات مع «طالبان أفغانستان»، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، «البنتاجون»: إحراز تقدم في المحادثات مع «طالبان أفغانستان»، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عــااجل : «البنتاجون»: إحراز تقدم في المحادثات مع «طالبان أفغانستان»، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عــااجل : «البنتاجون»: إحراز تقدم في المحادثات مع «طالبان أفغانستان»، لنقوم بعرضها علي موقعنا، «البنتاجون»: إحراز تقدم في المحادثات مع «طالبان أفغانستان»، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

السبت 1 سبتمبر 2018 09:48 صباحاً ـ الأقتصادي ـ كشف راندال شريفير، المستشار في وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون» لشؤون الأمن في آسيا والمحيط الهادئ عن تسجيل تقدم في المحادثات مع حركة طالبان أفغانستان، جاء ذلك في كلمة ألقاها «شريفير» مساء أمس الجمعة، بمؤسسة كارنيجي للسلام الدولي بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

وأشار «شريفير» إلى، أنهم احتاجوا مساعدة باكستان؛ من أجل إحضار «طالبان» إلى طاولة المفاوضات، قائلاً: «لا شك بأننا احتجنا مساعدة باكستان من أجل إقناع طالبان وجلبها للجلوس على طاولة المفاوضات، وكذلك ممارسة الضغط عليها».

وقال «شريفير» في خضم حديثه عن حركة «طالبان» والحكومة الأفغانية: «نرى دلالات عدة، تشير إلى حدوث تقدم في العملية السياسية».

ولفت إلى، أن الرئيس الأفغاني أشرف غني، يبحث عن سبل جديدة من أجل إعلان جديد لوقف إطلاق النار، قائلاً: «سنرى إن كانت طالبان ستلتزم بإعلان وقف إطلاق النار أم لا».

وفي 20 أغسطس الماضي، أعلن «غني»، وقفا لإطلاق النار مع حركة طالبان، لمدة 3 أشهر، شرط التزام الحركة بقرار الهدنة، غير أن الأخيرة لم تصدر أي تعليق بشأن مقترح الهدنة.

وبالتزامن مع عيد الفطر الماضي، في يونيو، أعلنت كابول هدنة مع «طالبان»، كانت الأولى التي تعلن فيها الحركة وقف هجماتها، منذ الغزو الأمريكي لأفغانستان، وإسقاط حكم «طالبان» عام 2001.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عــااجل : «البنتاجون»: إحراز تقدم في المحادثات مع «طالبان أفغانستان»، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، «البنتاجون»: إحراز تقدم في المحادثات مع «طالبان أفغانستان» .

المصدر : بوابة الشروق