عــااجل : استطلاع: أغلب الألمان يرون التطرف اليميني مشكلة «شرق ألمانيا» بصفة خاصة
عــااجل : استطلاع: أغلب الألمان يرون التطرف اليميني مشكلة «شرق ألمانيا» بصفة خاصة

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، عــااجل : استطلاع: أغلب الألمان يرون التطرف اليميني مشكلة «شرق ألمانيا» بصفة خاصة، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، استطلاع: أغلب الألمان يرون التطرف اليميني مشكلة «شرق ألمانيا» بصفة خاصة، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عــااجل : استطلاع: أغلب الألمان يرون التطرف اليميني مشكلة «شرق ألمانيا» بصفة خاصة، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عــااجل : استطلاع: أغلب الألمان يرون التطرف اليميني مشكلة «شرق ألمانيا» بصفة خاصة، لنقوم بعرضها علي موقعنا، استطلاع: أغلب الألمان يرون التطرف اليميني مشكلة «شرق ألمانيا» بصفة خاصة، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأحد 2 سبتمبر 2018 12:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ كشف استطلاع حديث أن أغلب المواطنين الألمان لديهم قناعة مفادها أن شرق ألمانيا يعاني مشكلة خاصة مع التطرف اليميني، على نحو يزيد عن غرب البلاد.

وأظهر الاستطلاع الذي أجراه معهد "إمنيد" لقياس مؤشرات الرأي لصالح صحيفة "بيلد أم زونتاج" الألمانية الأسبوعية، التي نشرت نتائجه في عددها الصادر اليوم الأحد، أن 66% من المشاركين يؤيدون ذلك، في حين رأى 21% الأمر على نحو مختلف.

وفي شرق ألمانيا، أشار 57% ممن شملهم الاستطلاع أن مشكلة التطرف اليميني تزيد في الشرق على دول الغرب، مقابل 39% رأوا غير ذلك.

وبحسب الاستطلاع، تغيرت ألمانيا بالنسبة لـ66% من المواطنين منذ بداية أزمة اللاجئين في عام 2015، في اتجاه سلبي، فيما أشار 17% فقط أن البلاد تطورت إلى الأفضل.

ووفقا للنتائج، يشعر 82% من الألمان أن المناخ المجتمعي أكثر فظاظة بشكل واضح مقارنة بالأعوام الماضية، فيما عارض 11%.

وقال وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر، للصحيفة الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر اليوم: "البلد تغير قليلا، تراجعت حدود التسامح وصارت النقاشات أكثر احتداما، تزايدت مخاوف المواطنين وقلقهم بشأن مسألة الهجرة، هذا الموضوع يقسم المجتمع في بلادنا ويسهم في الاستقطاب".

وبحسب الاستطلاع، يرى 27% فقط أنه لا بأس من خروج احتجاجات ضد الأجانب، فيما أبدى 66% عدم تفهمهم لذلك، ولكن 71% ممن شملهم الاستطلاع أعربوا عن تفهمهم للاحتجاجات ضد وقوع أعمال عنف يرتكبها أجانب، في حين اعتبر 21% أن مثل هذه الاحتجاجات تعد خطأ.

تجدر الإشارة إلى إجراء الاستطلاع يوم 30 أغسطس الماضي، وشمل 500 شخص.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عــااجل : استطلاع: أغلب الألمان يرون التطرف اليميني مشكلة «شرق ألمانيا» بصفة خاصة، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، استطلاع: أغلب الألمان يرون التطرف اليميني مشكلة «شرق ألمانيا» بصفة خاصة .

المصدر : بوابة الشروق