عــااجل : «بلومبرج»: الليرة التركية في مواجهة جديدة غدا
عــااجل : «بلومبرج»: الليرة التركية في مواجهة جديدة غدا

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، عــااجل : «بلومبرج»: الليرة التركية في مواجهة جديدة غدا، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، «بلومبرج»: الليرة التركية في مواجهة جديدة غدا، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عــااجل : «بلومبرج»: الليرة التركية في مواجهة جديدة غدا، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عــااجل : «بلومبرج»: الليرة التركية في مواجهة جديدة غدا، لنقوم بعرضها علي موقعنا، «بلومبرج»: الليرة التركية في مواجهة جديدة غدا، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأحد 2 سبتمبر 2018 12:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ تواجه الليرة التركية، غدا الاثنين، عملية تدقيق واقعية، حيث من المقرر الإعلان عن بيانات اقتصادية عن شهر أغسطس يتوقع أن تكشف عن قفزة كبيرة في معدل التضخم في تركيا، يتجاوز 17% على أساس سنوي، وفقا لدراسة أجرته وكالة «بلومبرج» الأمريكية للأنباء الاقتصادية.

وقالت الدراسة -التي نشرت نتائجها اليوم الأحد- إن السبب الرئيسي وراء تراجع الليرة التركية هو إحجام البنك المركزي في تركيا عن رفع أسعار الفائدة إلى معدل يكفي لكبح جماح الارتفاع في أسعار المستهلك.

ومن شأن البيانات المتوقعة يوم الاثنين أن تذكر جميع الأطراف بأن صناع السياسة الأتراك لم يتصرفوا بسرعة كافية لاحتواء التضخم.

ويتخذ البنك المركزي التركي قراره القادم بشأن السياسة النقدية يوم 13 سبتمبر، ومن شأن الاستمرار في رفض رفع أسعار الفائدة، أن يؤدي إلى تفاقم الأزمة.

وتزداد تداعيات عدم السيطرة على التضخم وتراجع العملة في تركيا، مما يعرض البنوك التركية لخسائر فادحة.

كما تتكبد الشركات التركية المزيد من الخسائر نتيجة استمرار تراجع الليرة.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عــااجل : «بلومبرج»: الليرة التركية في مواجهة جديدة غدا، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، «بلومبرج»: الليرة التركية في مواجهة جديدة غدا .

المصدر : بوابة الشروق