عــااجل : كيرى: صدمت بمظهر نتنياهو أيام الحرب بين الكيان الصهيوني وحماس عام 2014
عــااجل : كيرى: صدمت بمظهر نتنياهو أيام الحرب بين الكيان الصهيوني وحماس عام 2014

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، عــااجل : كيرى: صدمت بمظهر نتنياهو أيام الحرب بين الكيان الصهيوني وحماس عام 2014، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، كيرى: صدمت بمظهر نتنياهو أيام الحرب بين الكيان الصهيوني وحماس عام 2014، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عــااجل : كيرى: صدمت بمظهر نتنياهو أيام الحرب بين الكيان الصهيوني وحماس عام 2014، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عــااجل : كيرى: صدمت بمظهر نتنياهو أيام الحرب بين الكيان الصهيوني وحماس عام 2014، لنقوم بعرضها علي موقعنا، كيرى: صدمت بمظهر نتنياهو أيام الحرب بين الكيان الصهيوني وحماس عام 2014، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأحد 2 سبتمبر 2018 06:52 مساءً ـ الأقتصادي ـ وزير الخارجية الأمريكى الأسبق فى مذكراته: رئيس الوزراء الإسرائيلى كان فى أضعف حالاته بعد بلوغ صواريخ حماس أهدافها
كشف وزير الخارجية الأمريكى الأسبق جون كيرى، عن جوانب من علاقاته مع رئيس وزراء الكيان الصهيوني نتنياهو، مشيرا إلى أنه صدم بمظهر الأخير أيام الحرب بين الكيان الصهيوني وحماس عام 2014.

وأشار كيرى فى تسريبات لمذكراته المعنونة بـ«إيفرى داى إز إكسترا»، والتى ستصدر غدا الثلاثاء، إلى أنه لم ير نتنياهو «مغلوبا على أمره، ويفتقد الحيوية والتبجح الذى يتميز به عادة»، كما رآه حين التقاه بعد نجاح صواريخ «حماس» فى إجبار الكيان الصهيوني على إغلاق مجالها الجوى ووقف حركة الطيران من وإلى مطار «اللد» صيف 2014.
وكتب كيرى: «لقد أثرت فى نفسى رؤية نتنياهو لأول مرة تحت الضغط، كان نتنياهو فى أكثر لحظاته ضعفا منذ أن تعرفت عليه».

وبحسب وسائل إعلام أمريكية، تكشف مذكرات كيرى سوء العلاقة بين فريق الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما ونتنياهو.

وأظهر كيرى أن نتنياهو هو الذى اقترح مشروعا لوقف إطلاق النار خلال حرب 2014 تضمن تنازلات لـ«حماس»، مشيرا إلى أن نتنياهو قام بتسريب مسودة المشروع وروج له على أنه أفكار تقدمت بها حركة «حماس»، «حيث عرضنى وكأننى أتبنى أفكار الحركة».

وكتب كيرى أن رغبة نتنياهو فى إجراء لقاء معى على انفراد «كرس لدى انطباعا فى البداية بأنه مستعد لتحمل المخاطر لإنجاز التسوية، وهذا ما دفعنى لإقناع الرئيس أوباما وقتها بالتعامل بجدية أكبر مع الجهود الهادفة للتوصل لتسوية الصراع».

وقال كيرى أن نتنياهو قال له: «سأحاول التقدم فى مسار التسوية، لكن عليكم أن تعرفوا أمرين أساسيين، وهما أن العرب فى هذه المنطقة يكذبون كل الوقت، وهذا لا تدركونه أنتم الأمريكيون، إلى جانب أنه أقصى ما يمكن أن أوافق عليه قد لا يلبى الحد الأدنى الذى يصر عليه أبومازن».

وتطرق وزير الخارجية الأمريكى الأسبق فى مذكراته للحظة حرجة خلال مفاوضات نووى طهران، كاد وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف ينسف فيها الصفقة المنشودة، بحسب صحيفة «جويش إنسايدر» الإسرائيلية.

وأشار كيرى إلى أن ظريف انفجر غضبا فى لحظة ما، وقال: «هذه إهانة، أنت تحاول أن تهددنى»، وقال وهو ينهض من كرسيه استعدادا لمغادرة القاعة: «لا تهدد الإيرانى أبدا».

ووفقا للصحيفة فإن كيرى استطرد بأنه «تبع ذلك صمت قصير، قبل أن يكسره وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، الذى أضاف: «والروسى أيضا!».

نشكركم علي حسن متابعتانا، عــااجل : كيرى: صدمت بمظهر نتنياهو أيام الحرب بين الكيان الصهيوني وحماس عام 2014، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، كيرى: صدمت بمظهر نتنياهو أيام الحرب بين الكيان الصهيوني وحماس عام 2014 .

المصدر : بوابة الشروق