الإقتصادي : الكيان الصهيوني تطلق النار على مسيرة لـ«كسر الحصار» عن غزة ‎
الإقتصادي : الكيان الصهيوني تطلق النار على مسيرة لـ«كسر الحصار» عن غزة ‎

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، الإقتصادي : الكيان الصهيوني تطلق النار على مسيرة لـ«كسر الحصار» عن غزة ‎، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، الكيان الصهيوني تطلق النار على مسيرة لـ«كسر الحصار» عن غزة ‎، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،الإقتصادي : الكيان الصهيوني تطلق النار على مسيرة لـ«كسر الحصار» عن غزة ‎، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، الإقتصادي : الكيان الصهيوني تطلق النار على مسيرة لـ«كسر الحصار» عن غزة ‎، لنقوم بعرضها علي موقعنا، الكيان الصهيوني تطلق النار على مسيرة لـ«كسر الحصار» عن غزة ‎، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأحد 2 سبتمبر 2018 07:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ أطلق سلاح البحرية الإسرائيلي، اليوم الأحد، نيران أسلحته الرشاشة تجاه مسيرة لقوارب انطلقت باتجاه الحدود البحرية مع الكيان الصهيوني؛ للمطالبة برفع الحصار المفروض على القطاع منذ 2006.

وأفادت وكالة "الأناضول"، نقلاً عن شهود عيان، بأن سلاح البحرية الإسرائيلية أطلق النيران بشكل كبير على القوارب المتجهة نحو الحدود البحرية مع الكيان الصهيوني، دون وقوع أي إصابات.

وانطلقت، عصر الأحد، من قطاع غزة مسيرة بحرية هي السادسة من نوعها خلال العام الجاري، باتجاه الحدود البحرية مع الكيان الصهيوني؛ للمطالبة برفع الحصار المفروض على القطاع منذ 2006.

وأطلقت المسيرة هيئة "الحراك الوطني لكسر الحصار" (شعبية مستقلة)، بمشاركة أكثر من 50 قاربًا من مرفأ الصيادين بمدينة غزة باتجاه الحدود الشمالية البحرية بين قطاع غزة وإسرائيل، وكان على متن القوارب عشرات الفلسطينيين، منهم مرضى وجرحى، وطلبة ممنوعون من السفر.

وقال الناطق باسم هيئة الحراك الوطني، بسام المناصرة، خلال مؤتمر صحفي على هامش المسيرة البحرية: "خرجت المسيرة للمطالبة برفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة بشكل كامل".

وقال: "نرفض استمرار الانتهاكات الإسرائيلية بحق الصيادين الفلسطينيين أثناء عملهم في بحر غزة والذي كان آخرها اعتقال عدد منهم أمس".

ودعا المناصرة، المجتمع الدولي "للضغط على الكيان الصهيوني لرفع الحصار وإقامة ميناء بحري للتواصل مع العالم الخارجي".

من جانبه، قال طلال أبو ظريفة، عضو الهيئة القيادية العليا لمسيرات "العودة": "الحراك البحري من ضمن الخطوات النضالية التي يخوضها شعبنا لتحقيق مطالبه العادلة".

وقال خلال المؤتمر الصحفي: " على العالم أجمع إنهاء الحصار على سكان قطاع غزة المفروض منذ 2006".

وتابع: "سنواصل حراكنا البري والبحري مهما بلغت التضحيات حتى كسر الحصار مرة واحدة وإلى الأبد عن قطاع غزة".

وسبق هذه المسيرة خمسة مسيرات بحرية مشابهة، منذ 29 مايو الماضي، بتنظيم من الهيئة ذاتها.

ويعاني قطاع غزة، من تردٍ كبير في الأوضاع الاقتصادية والإنسانية، جراء الحصار المستمر منذ 2006، وتعثر جهود المصالحة الفلسطينية الداخلية.

كانت هيئات ومنظمات حقوقية فلسطينية ومؤسسات دولية بما فيها الأمم المتحدة حذرت، في الأشهر الأخيرة، من تفجر الأوضاع الإنسانية بغزة بسبب القيود الإسرائيلية.

نشكركم علي حسن متابعتانا، الإقتصادي : الكيان الصهيوني تطلق النار على مسيرة لـ«كسر الحصار» عن غزة ‎، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، الكيان الصهيوني تطلق النار على مسيرة لـ«كسر الحصار» عن غزة ‎.

المصدر : المصريون