عــااجل : وزير النقل التنزاني يؤكد وفاة 126 راكبا في حادث غرق عبارة
عــااجل : وزير النقل التنزاني يؤكد وفاة 126 راكبا في حادث غرق عبارة

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، عــااجل : وزير النقل التنزاني يؤكد وفاة 126 راكبا في حادث غرق عبارة، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، وزير النقل التنزاني يؤكد وفاة 126 راكبا في حادث غرق عبارة، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عــااجل : وزير النقل التنزاني يؤكد وفاة 126 راكبا في حادث غرق عبارة، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عــااجل : وزير النقل التنزاني يؤكد وفاة 126 راكبا في حادث غرق عبارة، لنقوم بعرضها علي موقعنا، وزير النقل التنزاني يؤكد وفاة 126 راكبا في حادث غرق عبارة، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الجمعة 21 سبتمبر 2018 06:49 مساءً ـ الأقتصادي ـ قال وزير النقل التنزاني إيساك كامويلوي، اليوم الجمعة، إنه تأكد وفاة مائة وستة وعشرين شخصا وما زال العشرات مفقودين، بعد غرق إحدى العبارات في بحيرة فيكتوريا.

وقال المفوض الإقليمي جون مونجيلا إنه تم إنقاذ نحو مئة شخص، بعدما انقلبت العبارة المكتظة بالركاب إم دبليو نييريري يوم الخميس.

ووصل إلى موقع الحادث غطاسون محترفون من مناطق مختلفة من البلاد صباح اليوم الجمعة، لتسريع عمليات الانقاذ، وفقا لما ذكره مونجيلا.

وتابع مونجيلا أنه تم انتشال 44 جثة بحلول مساء أمس الخميس بالتوقيت المحلي، لكن كان يتعين وقف عمليات الانقاذ ليلا بسبب ضعف الرؤية.

وقال كامويلوي إنه سيتم عرض الجثث للتعرف عليها مساء اليوم الجمعة.

وأظهرت تقديرات أولية أن العبارة كانت تحمل أكثر من 300 شخص خلال رحلتها بين بوجولورا وجزيرة اوكارا، لكن العدد الدقيق للركاب لا يزال غير معروف.

وعبر بابا الفاتيكان البابا فرانسيس عن حزنه جراء الحادث المأساوي.

وقال الفاتيكان في بيان إن "قداسة البابا فرنسيس يعبر عن تضامنه العميق مع أولئك الذين أصابهم الحزن على فقدان أحبائهم، والذين يخشون على حياة من لا يزالون في عداد المفقودين".

وقالت هيئة الخدمات الكهربائية والميكانيكية والالكترونية التنزانية (تيميسا) التي توفر صيانة للعبارات في البلاد إن العبارة غرقت على بعد عدة أمتار فقط من المرسى بالقرب من جزيرة أوكرا بمنطقة يوكيريوي.

ومازال سبب الكارثة قيد التحقيق اليوم الجمعة.

وتشيع الحوادث في بحيرة فيكتوريا التي تمتد بين تنزانيا وأوغندا وكينيا.

وفي كثير من الأحيان، يكون سوء الصيانة وزيادة الحمولة سببا في وقوع تلك الحوادث.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عــااجل : وزير النقل التنزاني يؤكد وفاة 126 راكبا في حادث غرق عبارة، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، وزير النقل التنزاني يؤكد وفاة 126 راكبا في حادث غرق عبارة .

المصدر : بوابة الشروق