أخبـارعاجلة : الرئيس الأمريكي يثمن جهود المملكة في محاربة الإرهاب
أخبـارعاجلة : الرئيس الأمريكي يثمن جهود المملكة في محاربة الإرهاب

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، نرحب بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبـارعاجلة : الرئيس الأمريكي يثمن جهود المملكة في محاربة الإرهاب، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، الرئيس الأمريكي يثمن جهود المملكة في محاربة الإرهاب، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبـارعاجلة : الرئيس الأمريكي يثمن جهود المملكة في محاربة الإرهاب، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبـارعاجلة : الرئيس الأمريكي يثمن جهود المملكة في محاربة الإرهاب، لنقوم بعرضها علي موقعنا، الرئيس الأمريكي يثمن جهود المملكة في محاربة الإرهاب، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 10:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ ثّمن فخامة الرئيس ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية التحولات الاقتصادية والتغييرات المهمة في المملكة، مؤكدًا أنها من الدول التي تقود تغييرات إيجابية مهمة وتعمل على رفاهية واستقرار شعوبها حيث يسعى خادم الحرمين الشريفين العاهل السعودي"سلمان بن عبد العزيز" بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين إلى "إصلاحات جديدة جريئة".

وأكد فخامته خلال كلمة الولايات المتحدة الأمريكية في المداولات العامة للجمعية العامة للأمم المتحدة، أن الولايات المتحدة تعمل مع دول مجلس التعاون الخليجي والأردن ومصر على تأسيس تحالف استراتيجي إقليمي حتى تتمكن دول الشرق الأوسط من دفع عجلة الرخاء والاستقرار والأمن عبر منطقتهم الأصلية، كما استعرض ما حققته إدارته منذ توليه منصبه.

وتناولت الكلمة العديد من القضايا من بينها الأوضاع في الشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية، والتطورات على مسار إخلاء شبه الجزيرة الكورية من السلاح النووي.

وقال: "في الشرق الأوسط يحقق نهجنا الجديد تغييرًا تاريخيًا"، مضيفًا: "بعد زيارتي للمملكة العام الماضي، فتحت دول الخليج مركزًا جديدًا لاستهداف تمويل الإرهاب، وهي تفرض عقوبات جديدة وتعمل معنا لتحديد وتعقب الشبكات الإرهابية وتحمل مزيدا من المسؤوليات في محاربة الإرهاب والتطرف في منطقتها".

وقال الرئيس الأمريكي أن دولاً كالمملكة والإمارات العربية المتحدة تعهدت بتقديم مساعدات للشعبين السوري واليمني، وهذه الدول تسعى إلى سبل متعددة لإنهاء الحرب الأهلية المروعة والرهيبة في اليمن.

وأشار إلى أن الأمر في نهايته يعود لدول المنطقة لتحديد شكل المستقبل الذي تريده لنفسها ولأبنائها، وقال: "بفضل جيش الولايات المتحدة وشراكتنا مع العديد من دول المنطقة، يسرني أن أعلن أن القتلة المتعطشين للدماء المعروفين باسم "داعش" قد طردوا من الأراضي التي احتلوها في العراق وسوريا، وسنواصل العمل مع الأصدقاء والحلفاء لمنع الجماعات الارهابية من أي تمويل أو إقليم أو دعم أو أي وسيلة لاختراق حدودنا".

كما انتقد الرئيس الأمريكي إيران ووصفها بأنها تمثل "دكتاتورية فاسدة" تنهب ثروة الشعب الإيراني لسداد تكلفة أنشطتها العدوانية في الخارج، وقال: "زعماء إيران ينشرون الفوضى والموت والدمار، إنهم لا يحترمون جيرانهم أو حدودهم أو الحقوق السيادية للدول". وشدد على أنه لا خيار أمام الإيرانيين سوى التغيير قبل إمكانية عقد أي لقاء معه، وأنه لن يلتقي بالقادة الإيرانيين قبل أن يغيروا نهجهم.

وعن الوضع في سوريا شدد الرئيس الأمريكي على ضرورة التوصل إلى حل سياسي يلبي إرادة الشعب السوري.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبـارعاجلة : الرئيس الأمريكي يثمن جهود المملكة في محاربة الإرهاب، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، الرئيس الأمريكي يثمن جهود المملكة في محاربة الإرهاب .

المصدر : الجزيرة اونلاين