الأقتصادي : بلومبرج: في واردات القمح.. جمهورية مصر العربية «تلعب بالنار»
الأقتصادي : بلومبرج: في واردات القمح.. جمهورية مصر العربية «تلعب بالنار»

مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، الأقتصادي : بلومبرج: في واردات القمح.. جمهورية مصر العربية «تلعب بالنار»، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، بلومبرج: في واردات القمح.. جمهورية مصر العربية «تلعب بالنار» ، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،الأقتصادي : بلومبرج: في واردات القمح.. جمهورية مصر العربية «تلعب بالنار»، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، الأقتصادي : بلومبرج: في واردات القمح.. جمهورية مصر العربية «تلعب بالنار»، لنقوم بعرضها علي موقعنا، بلومبرج: في واردات القمح.. جمهورية مصر العربية «تلعب بالنار» ، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

السبت 2 يونيو 2018 08:31 صباحاً ـ الأقتصادي ـ أوردت شبكة بلومبرج الأمريكية تقريرا بعنوان "جمهورية مصر العربية ’تلعب بالنار‘ حيث تشكل نزاعات القمح خطورة على الإمدادات"

 

 

وأضافت في تقرير على موقعها الإلكتروني الخميس: "ربما سيتعين على جمهورية مصر العربية استيراد قمح أكثر بأسعار أكبر حيث تتسبب نزاعات تتعلق بنزاعات مالية وشحنة ملوثة بالفطريات في عرقلة الإمدادات لأحد أكبر الدول المستوردة للقمح في العالم".

 

وقالت جمهورية مصر العربية الخميس إنها رفضت شحنة من القمح الروسي جراء احتوائها على مستويات من فطر الإرجوت تتجاوز المسموح به.

 

 

وأشارت بلومبرج أن الإرجوت يسبب ضررا حينما يوجد بكميات كبيرة.

 

ولفتت الشبكة الأمريكية إلى أن "الرفض المصري يأتي في أعقاب رجوع شحنتين من الحبوب الروسية إلى جمهورية مصر العربية بسبب خلافات مالية، كما تم رفض شحنة أخرى بسبب عدم الالتزام بميعاد التسليم".

 

وتابعت أن تلك التطورات قد تضع جمهورية مصر العربية في موقف صعب، حيث سيتعين عليها شراء القمح بأسعار أكبر من المناقصات السابقة.

 

 

وأفادت أن مؤشرات شيكاغو لأسعار القمح ارتفعت بنسبة 23 % هذا العام جراء موجة الجفاف التي ضربت الولايات المتحدة ومنطقة البحر الأسود مما تسبب في إتلاف المحاصيل، بحسب الرسم البياني التالي:

 

 

وعلاوة على ذلك، فإن أي مشتريات ستأتي في وقت تخفض فيه "الهيئة العامة للسلع التموينية" (المصرية) عادة حجم الواردات كلما اقترب الموسم على نهايته.

 

من جانبه، قال بيير ترونك، الوسيط بمؤسسة "بي جي جي بارتنرز"في جينيف: "جمهورية مصر العربية تلعب بالنار، إذ أن السوق الآن مرتفع جدا مقارنة بوقت الشراء السابق".

 

وقالت وزارة الزراعة المصرية إنها رفضت شحنة حمولتها 63 ألف طن من القمح الروسي في ميناء سفاجا لأن مستويات الإرجوت بها تتجاوز قليلا المعايير الدولية التي لا يفترض أن تزيد عن 0.05 %.

 

مصير الشحنة(الروسية) ما زال غير واضح، حيث ذكر المفتشون المصريون أنهم سيأخذون عينة ثانية مع إجراء المزيد من الاختبارات قبل القرار النهائي، بحسب إسماعيل جابر، رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والورادات والمنوطة بالإشراف على عمليات التفتيش على الحبوب.

 

ونقلت بلومبرج عن  الشركة البائعة التي يقع مقرها في دبي "جي تي سي إس تريدينج" قولها إن الشحنة المرفوضة تلبي مواصفات الهيئة العامة للسلع التموينية، وإن المسؤولين الروس أكدوا جودتها خلال مرحلة التحميل بالميناء (قبل مجيئها إلى سفاجا).

 

بدورها ، ذكرت  الهيئة الزراعية الروسية  "روسلخوزناجور" أن الشحنة المرفوضة تلبي الاشتراطات المصرية، لافتة أنها بصدد إرسال متخصصين إلى جمهورية مصر العربية السبت لدراسة الموقف، بحسب متحدثتها الرسمية يوليا ميلانو.

 

 

رابط النص الأصلي

 

نشكركم علي حسن متابعتانا، الأقتصادي : بلومبرج: في واردات القمح.. جمهورية مصر العربية «تلعب بالنار»، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، بلومبرج: في واردات القمح.. جمهورية مصر العربية «تلعب بالنار» .

المصدر : مصر العربية