عـااجل: تهديد «أمريكى- بريطانى» لروسيا بسبب إمدادات الطاقة بالشرق الأوسط
عـااجل: تهديد «أمريكى- بريطانى» لروسيا بسبب إمدادات الطاقة بالشرق الأوسط

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، عـااجل: تهديد «أمريكى- بريطانى» لروسيا بسبب إمدادات الطاقة بالشرق الأوسط، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، تهديد «أمريكى- بريطانى» لروسيا بسبب إمدادات الطاقة بالشرق الأوسط، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عـااجل: تهديد «أمريكى- بريطانى» لروسيا بسبب إمدادات الطاقة بالشرق الأوسط، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عـااجل: تهديد «أمريكى- بريطانى» لروسيا بسبب إمدادات الطاقة بالشرق الأوسط، لنقوم بعرضها علي موقعنا، تهديد «أمريكى- بريطانى» لروسيا بسبب إمدادات الطاقة بالشرق الأوسط، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الاثنين 1 أكتوبر 2018 02:45 صباحاً ـ الأقتصادي ـ أكد وزير الداخلية الأمريكى، ريان زينكى، أن البحرية الأمريكية تستطيع أن تحاصر روسيا، إذا لزم الأمر، لمنعها من السيطرة على إمدادات الطاقة فى الشرق الأوسط، كما تفعل فى أوروبا.

وقال «زينكى»- فى مؤتمر صحفى، خلال احتفالية برعاية «اتحاد مستهلكى الطاقة»، مساء أمس الأول- أن لدى الولايات المتحدة هذه القدرة بفضل أسطولها البحرى للتأكد من أن الممرات البحرية مفتوحة، وإذا لزم الأمر، للحصار. وأشار «زينكى» إلى أن بيع منتجات الطاقة يُعتبر مصدر الدخل الأساسى للاقتصاد الروسى، وأن موسكو تلعب دوراً نشطاً فى الشرق الأوسط لأنها تريد بيع إنتاجها من النفط والغاز فى هذه المنطقة، مثلما تفعل فى أوروبا، وأن الوضع مع إيران يشبه إلى حد كبير الوضع مع روسيا، مستدركاً: «هناك خيار عسكرى، لا أفضل استخدامه، وخيار اقتصادى، وهو ممارسة الضغط وإبعاد منتجات الطاقة الروسية عن السوق.. ونحن قادرون على القيام بذلك لأن الولايات المتحدة هى أكبر منتج للنفط والغاز».

على صعيد متصل، أعلن وزير الدفاع البريطانى، جافن ويليامسون، أن بريطانيا ستنشر 800 جندى من مشاة البحرية والوحدات الخاصة، العام المقبل، فى النرويج، ضمن الاستراتيجية الجديدة للقطب الشمالى. وقال «ويليامسون»، فى تصريحات لصحيفة «تليجراف» البريطانية: «نشهد نشاطاً للغواصات الروسية قريباً جداً من المستوى الذى كان عليه فى أثناء الحرب الباردة، سيكون من الصواب أن نبدأ بالرد»، موضحاً أن تلك القوات ستعمل بجانب جنود مشاة البحرية الأمريكية «المارينز» .

نشكركم علي حسن متابعتانا، عـااجل: تهديد «أمريكى- بريطانى» لروسيا بسبب إمدادات الطاقة بالشرق الأوسط، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، تهديد «أمريكى- بريطانى» لروسيا بسبب إمدادات الطاقة بالشرق الأوسط.

المصدر : المصرى اليوم