أخبار : إضراب عام في الضفة الغربية وقطاع غزة رفضا لقانون القومية الإسرائيلي
أخبار : إضراب عام في الضفة الغربية وقطاع غزة رفضا لقانون القومية الإسرائيلي

حضرات السيدات و السادة يشرفني أن أرحب بكم علي موقع الأقتصادي، نرحب بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار : إضراب عام في الضفة الغربية وقطاع غزة رفضا لقانون القومية الإسرائيلي، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، إضراب عام في الضفة الغربية وقطاع غزة رفضا لقانون القومية الإسرائيلي، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار : إضراب عام في الضفة الغربية وقطاع غزة رفضا لقانون القومية الإسرائيلي، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار : إضراب عام في الضفة الغربية وقطاع غزة رفضا لقانون القومية الإسرائيلي، لنقوم بعرضها علي موقعنا، إضراب عام في الضفة الغربية وقطاع غزة رفضا لقانون القومية الإسرائيلي، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الاثنين 1 أكتوبر 2018 12:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ عم الضفة الغربية وقطاع غزة اليوم الاثنين إضراب شامل رفضا لقانون القومية الإسرائيلي وتضامنا مع سكان قرية الخان الأحمر في شرق القدس التي تعتزم السلطات الإسرائيلية هدمها.

وجاء الإضراب بدعوة من لجنة القوى الوطنية والإسلامية في الضفة وغزة تأييدا لإضراب أعلنته لجنة المتابعة العربية العليا (أعلى هيئة تمثيلية للعرب بإسرائيل).

وبموجب الإضراب، جرى إغلاق أبواب المؤسسات الرسمية والخاصة بما فيها المدارس والجامعات في الضفة الغربية وقطاع غزة باستثناء مؤسسات القطاع الصحي.

وكان الكنيست الإسرائيلي أقر قانون الدولة القومية في 19 يوليو الماضي، وينص على أن "الكيان الصهيوني هي الوطن القومي للشعب اليهودي"، ويعترف بالقدس عاصمة موحدة لإسرائيل.

وأكدت لجنة القوى الوطنية والإسلامية على رفضها لقانون القومية "العنصري" الإسرائيلي ومساندتها لسكان الخان الأحمر في ظل تهديد الكيان الصهيوني بهدم القرية وتهجيرهم.

وانتهت اليوم مهلة حددتها السلطات الإسرائيلية قبل أسبوع لأهالي قرية الخان الأحمر من أجل إخلائها وإلا سيتم هدمها بالقوة، وذلك رغم الانتقادات الفلسطينية والدولية لذلك.

ورفضت المحكمة العليا في الكيان الصهيوني في الخامس من الشهر الماضي التماسا فلسطينيا ضد قرار بهدم قرية الخان الأحمر وأمرت بعد ثلاثة أشهر من المداولات القضائية بهدمها في غضون أسبوع.

ويعيش في القرية زهاء 200 شخص وهي تقع في منطقة حساسة تربط شرق القدس والضفة الغربية.

قد يعجبك أيضا...

loading...

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار : إضراب عام في الضفة الغربية وقطاع غزة رفضا لقانون القومية الإسرائيلي، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، إضراب عام في الضفة الغربية وقطاع غزة رفضا لقانون القومية الإسرائيلي .

المصدر : عرب نت