الإقتصادي : شاهد.. لحظة اغتيال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية
الإقتصادي : شاهد.. لحظة اغتيال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، الإقتصادي : شاهد.. لحظة اغتيال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، شاهد.. لحظة اغتيال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،الإقتصادي : شاهد.. لحظة اغتيال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، الإقتصادي : شاهد.. لحظة اغتيال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية، لنقوم بعرضها علي موقعنا، شاهد.. لحظة اغتيال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الاثنين 1 أكتوبر 2018 01:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، للحظة اغتيال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية ألكسندر زاخارتشينكو، في شهر أغسطس الماضي.

ويظهر الفيديو، الذي نشره الموقع الإلكتروني لقناة “روسيا اليوم” الحكومية، زاخارتشينكو، أثناء دخوله إلى مقهى “سيبار” في دونيتسك، والذي وقعت فيه عملية اغتياله، حيث يبين لحظة اقتراب موكب رئيس دونيتسك الشعبية، وترجله من السيارة، ومن ثم دخوله إلى المطعم يرافقه حراسه، ليقع بعد ذلك الانفجار.

وكانت تقارير إعلامية، قالت إن زاخارتشينكو، رئيس ما يسمى “جمهورية دونيتسك الشعبية” المعلنة من جانب المتمردين الموالين لموسكو، قتل في انفجار استهدفه في شهر أغسطس، أثناء تواجده في مقهى بمدينة دونيتسك.

وأشار بيان رسمي نشرته “رئاسة دونيتسك” أن الانفجار تسبب أيضًا بإصابة وزير المالية ألكسندر تيموفييف، وفتاة لم تحدد هويتها.

وتولى زاخارتشينكو المنصب منذ 4 نوفمبر 2014، بعد إعلان المتمردين في المنطقة الاستقلال من طرف واحد، في 7 أبريل 2014، إثر اندلاع إضرابات ونزاع داخلي في أوكرانيا.

ولا تعترف كييف باستقلال المنطقة، وتتهم موسكو بدعم المتمردين فيها، كما لا تعترف باستفتاء أجري بمعزل عنها، منتصف مارس 2014، أعلنت روسيا بموجبه من طرف واحد ضم شبه جزيرة القرم، جنوبي أوكرانيا، إلى أراضيها.

ويرفض المجتمع الدولي تدخلات روسيا في أوكرانيا، وتفرض عدة دول غربية، منذ ذلك الحين، عقوبات وضغوطًا على موسكو لدفعها إلى التراجع.

تجدر الإشارة أن الاضطرابات في أوكرانيا بدأت إثر الإطاحة بالرئيس السابق فيكتور يانوكوفيتش، المقرب من موسكو، أواخر عام 2013.

شاهد الفيديو...

نشكركم علي حسن متابعتانا، الإقتصادي : شاهد.. لحظة اغتيال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، شاهد.. لحظة اغتيال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية.

المصدر : المصريون