عــااجل : «برنت» يبلغ أعلى مستوى منذ 2014 قبل عقوبات أمريكية على إيران
عــااجل : «برنت» يبلغ أعلى مستوى منذ 2014 قبل عقوبات أمريكية على إيران

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، عــااجل : «برنت» يبلغ أعلى مستوى منذ 2014 قبل عقوبات أمريكية على إيران، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، «برنت» يبلغ أعلى مستوى منذ 2014 قبل عقوبات أمريكية على إيران، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عــااجل : «برنت» يبلغ أعلى مستوى منذ 2014 قبل عقوبات أمريكية على إيران، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عــااجل : «برنت» يبلغ أعلى مستوى منذ 2014 قبل عقوبات أمريكية على إيران، لنقوم بعرضها علي موقعنا، «برنت» يبلغ أعلى مستوى منذ 2014 قبل عقوبات أمريكية على إيران، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الاثنين 1 أكتوبر 2018 03:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ اقترب خام برنت من أعلى مستوى له منذ نوفمبر 2014، يوم الاثنين، بدعم من مخاوف بشأن الإمدادات قبل فرض عقوبات أمريكية على إيران الشهر المقبل، بحسب ما ذكرت وكالة "رويترز".

وارتفع خام القياس العالمي 16 سنتا إلى 82.89 دولار للبرميل، بعدما لامس أعلى مستوى في نحو أربع سنوات عند 83.32 دولار، وزاد الخام الأمريكي الخفيف 4 سنتات مسجلا 73.29 دولار للبرميل.

وقال أوليفييه جاكوب، المحلل لدى "بتروماتركس": "السعودية تلمح إلى أنها لا تملك الكثير من الطاقة الاحتياطية الفورية، أو أنها ليست لديها الرغبة الفعلية في استخدامها بشكل استباقي".

وتوقع المستثمرون، ارتفاع الأسعار، فقد زاد الإقبال على الخيارات التي تعطي لأصحابها حق شراء خام برنت مقابل 90 دولارا للبرميل بنهاية أكتوبر.

وقال محللون، إن ارتفاع أسعار النفط وقوة الدولار التي ظهرت آثارها على عملات عدد من كبار مستوردي النفط، قد تلحق الضرر بنمو الطلب على الخام في العام المقبل.

لكن التركيز ما زال منصبا على العقوبات الأمريكية على قطاع الطاقة الإيراني، والتي ستدخل حيز التنفيذ اعتبارا من الرابع من نوفمبر، وتهدف إلى وقف صادرات النفط في ثالث أكبر منتج للخام بمنظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك".

وتحدث الرئيس الأمريكي ترامب، إلى العاهل السعودي العاهل السعودي"سلمان بن عبد العزيز" بن عبد العزيز، يوم السبت بشأن سبل الحفاظ على إمدادات كافية.

لكن ستيفن إينيس، رئيس قسم التداول في آسيا والمحيط الهادي لدى أواندا للوساطة في العقود الآجلة في سنغافورة، قال: "حتى إذا أراد السعوديون، النزول على رغبات ترامب، فكم حجم الطاقة الزائدة التي لدى المملكة؟".

وقال أنه في ظل توقعات خروج نحو 1.5 مليون برميل يوميا من النفط الإيراني من السوق في الرابع من نوفمبر، فإن الأسعار قد "تقفز وسيكون سعر 100 دولار للبرميل المتوقع هدفا منطقيا في حقيقة الأمر" إذا تشكك المستثمرون في قدرة السعودية على الرد بما يكفي من الإنتاج الإضافي.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عــااجل : «برنت» يبلغ أعلى مستوى منذ 2014 قبل عقوبات أمريكية على إيران، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، «برنت» يبلغ أعلى مستوى منذ 2014 قبل عقوبات أمريكية على إيران .

المصدر : بوابة الشروق