عــااجل : رئيس ألمانيا ينتقد رئيس وزراء المجر والشعبويين اليمينين في شرق أوروبا
عــااجل : رئيس ألمانيا ينتقد رئيس وزراء المجر والشعبويين اليمينين في شرق أوروبا

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، عــااجل : رئيس ألمانيا ينتقد رئيس وزراء المجر والشعبويين اليمينين في شرق أوروبا، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، رئيس ألمانيا ينتقد رئيس وزراء المجر والشعبويين اليمينين في شرق أوروبا، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عــااجل : رئيس ألمانيا ينتقد رئيس وزراء المجر والشعبويين اليمينين في شرق أوروبا، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عــااجل : رئيس ألمانيا ينتقد رئيس وزراء المجر والشعبويين اليمينين في شرق أوروبا، لنقوم بعرضها علي موقعنا، رئيس ألمانيا ينتقد رئيس وزراء المجر والشعبويين اليمينين في شرق أوروبا، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الاثنين 1 أكتوبر 2018 06:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ اتهم الرئيس الألماني، فرانك-فالتر شتاينماير، رئيس الوزراء المجري، فيكتور اوربان، بالانتماء إلى اتجاهات مناوئة للديمقراطية.

وقال «شتاينماير»، في ميونخ اليوم الاثنين، عن المفهوم الذي يروج له أوربان: "الديمقراطية غير الليبرالية، هي تناقض في ذاتها، فالديمقراطية إما أن تكون ليبرالية أو لا تكون".

وامتدت انتقادات «شتاينماير»، لتشمل دولا أخرى في الاتحاد الأوروبي، لكنه لم يصرح باسم واحد من الساسة الذين انتقدهم سوى أوربان فقط.

وأوضح الرئيس الألماني في كلمة ألقاها في حفل بمناسبة مرور مئة عام على إنشاء المحكمة المالية في ميونخ: " تتعرض الديمقراطية الليبرالية وسيادة القانون للتشكيك في بعض الدول"، مشيرًا إلى أن من لا يصدق هذا، يمكنه أن يقرأ خطابًا ألقاه أروبان في جامعة برومانيا.

وانتقد «شتاينماير» الحكومة البولندية أيضًا، ولكن بصورة غير مباشرة ودون أن يذكر اسم بولندا صراحة، إذ قال إن من بين الخطوات الأولى لهذه التوجهات " قيام حكومات ذات رغبات استبدادية بتقليص استقلال القضاء وتقييد الحقوق الأساسية والمعايير الدستورية".

وعدَّد «شتاينماير» الخطوات التي يرى معارضون أن الحكومة البولندية تسعى من خلالها إلى إخضاع القضاء لرغباتها.

ودعا الرئيس الألماني الساسة والسلطات المحلية في بلاده، على عدم تجاوز القضاء والولاية القضائية، وذكر بالتحديد ولاية بافاريا.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عــااجل : رئيس ألمانيا ينتقد رئيس وزراء المجر والشعبويين اليمينين في شرق أوروبا، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، رئيس ألمانيا ينتقد رئيس وزراء المجر والشعبويين اليمينين في شرق أوروبا .

المصدر : بوابة الشروق