عــااجل : بسبب اكتشافهما علاجا جديدا لـ«السرطان»..عالمان يفوزان بنوبل 2018 في الطب
عــااجل : بسبب اكتشافهما علاجا جديدا لـ«السرطان»..عالمان يفوزان بنوبل 2018 في الطب

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، عــااجل : بسبب اكتشافهما علاجا جديدا لـ«السرطان»..عالمان يفوزان بنوبل 2018 في الطب، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، بسبب اكتشافهما علاجا جديدا لـ«السرطان»..عالمان يفوزان بنوبل 2018 في الطب، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عــااجل : بسبب اكتشافهما علاجا جديدا لـ«السرطان»..عالمان يفوزان بنوبل 2018 في الطب، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عــااجل : بسبب اكتشافهما علاجا جديدا لـ«السرطان»..عالمان يفوزان بنوبل 2018 في الطب، لنقوم بعرضها علي موقعنا، بسبب اكتشافهما علاجا جديدا لـ«السرطان»..عالمان يفوزان بنوبل 2018 في الطب، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الاثنين 1 أكتوبر 2018 06:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ فاز عالمان اكتشفا كيفية تحفيز جهاز المناعة في الجسم لمحاربة مرض السرطان، بجائزة نوبل لعام 2018 في مجال الطب، وفقًا لما نشرته صحيفة «الجارديان» البريطانية اليوم.

وسيتقاسم الأمريكي جيمس أليسون، والياباني تاسكو هونجو، الجائزة التي تبلغ قيمتها 9 ملايين كرونة سويدية، ما يعادل مليون دولار أمريكي تقريبًا، والتي أعلن عنها مجلس إدارة نوبل في ستوكهولم.

الاكتشاف الذي صنعه العالمان بخصوص جهاز المناعة، فتح الطريق أمام تصنيع مجموعة جديدة من أدوية مرض السرطان، التي ستغير بالفعل من نتائج العلاج لدى المرضى، وهذه هي المرة الأولى التي يمنح فيها اكتشاف علاج جديد للسرطان جائزة نوبل.

وقال «أليسون»: «أشعر أنني في حالة صدمة من تحقيق حلم كل عالم.. الآن أود أن أنادي كل المرضى المصابين بالسرطان لأخبرهم أننا نحرز تقدمًا في العلاج».

«أليسون» عانى من تاريخ مرضي متعلق بالسرطان في عائلته، فحين كان في العاشرة، توفيت والدته بسرطان الغدد الليمفاوية، وطوال الوقت كان يفكّر كيف يمكنه أن يصنع علاجًا جديدًا للمرض الذي حرمه من أمه.

وقال العالم الثاني «هونجو»، والذي بدأ رحلة بحثه بعدما توفى زميل له في كلية الطب جراء إصابته بسرطان المعدة: «أريد مواصلة البحث كي ينقذ العلاج المناعي المزيد من مرضى السرطان أكثر مما مضى».

وقال «هونجو» الذي يحب لعب الجولف بشدة، أنه قابل ذات مرة أحد لاعبي الجولف الذي شكره على اكتشافه الذي بفضله تم شفائه من سرطان الرئة، وقال له: «شكرًا لأنك جعلتني ألعب الجولف مرة أخرى»، فأسعده هذا التعليق أكثر من الجائزة التي حصل عليها.

في الوقت نفسه، قال البروفيسور تشارلي سوانتون، أحد كبار أطباء السرطان في الولايات المتحدة، إن الاكتشاف استطاع فهم إمكانيات جهاز المناعة البشري وكيفية سيطرته على السرطان، معلقًا: «بفضل أليسون وهونجو أصبح لدى المرضى أملاً حقيقياً، وسيستفيد أكثر من ثلثل المرضى من هذا الاكتشاف».

ومن المقرر، وفقاً لصحيفة "الجارديان"، أن يتم الإعلان عن جائزة نوبل في الفيزياء الثلاثاء المقبل، يليها جائزة «الكيمياء» الأربعاء، و«السلام» الجمعة، و«الاقتصاد» الاثنين، فيما ألغيت جائزة الأدب هذا العام.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عــااجل : بسبب اكتشافهما علاجا جديدا لـ«السرطان»..عالمان يفوزان بنوبل 2018 في الطب، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، بسبب اكتشافهما علاجا جديدا لـ«السرطان»..عالمان يفوزان بنوبل 2018 في الطب .

المصدر : بوابة الشروق