عــااجل : دراسة: مواطنو العالم يفضلون الألمانية ميركل عن ترامب
عــااجل : دراسة: مواطنو العالم يفضلون الألمانية ميركل عن ترامب

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، عــااجل : دراسة: مواطنو العالم يفضلون الألمانية ميركل عن ترامب، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، دراسة: مواطنو العالم يفضلون الألمانية ميركل عن ترامب، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عــااجل : دراسة: مواطنو العالم يفضلون الألمانية ميركل عن ترامب، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عــااجل : دراسة: مواطنو العالم يفضلون الألمانية ميركل عن ترامب، لنقوم بعرضها علي موقعنا، دراسة: مواطنو العالم يفضلون الألمانية ميركل عن ترامب، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 03:45 صباحاً ـ الأقتصادي ـ كشفت دراسة أجرتها مؤسسة "بيو" لاستطلاعات الرأي ونشرت يوم الاثنين، أن المستشارة الألمانية آنجيلا ميركل تحظى بشعبية أكبر بكثير من الرئيس الأمريكي ترامب.

وشملت الدراسة أكثر من 26 ألف شخص في 25 دولة.

وبسؤالهم كيف ينظرون إلى خمسة من زعماء العالم، قال 52% إنهم لديهم ثقة في ميركل لأن تفعل الشيء الصواب فيما يتعلق بالشؤون العالمية، وذلك مقابل 27% فقط قالوا نفس الشيء عن ترامب. 

وفي الواقع، كان الرئيس الأمريكي في المرتبة الأدنى بين الزعماء الخمسة. وضمت القائمة أيضا رئيس روسيا"فلاديمير بوتين" بوتين والرئيس الصيني شي جين بينج والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

كما حصل ترامب على أدنى مستوى من القبول في المكسيك، حيث أعرب 6% فقط ممن شملتهم الدراسة عن ثقتهم في قيادته، في حين كانت الكيان الصهيوني استثناءً نادرًا للسلبية العامة تجاه الرئيس الأمريكي.

فبعد عام من قرار ترامب نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، ارتفعت نسبة تأييده إلى 69% في الكيان الصهيوني، مقابل 56% العام الماضي.

وكانت ميركل الأكثر شعبية في هولندا، حيث نظر إليها 85% بشكل إيجابي، بينما كانت على النقيض من ذلك في اليونان، حيث أعرب 15% فقط ممن شملتهم الدراسة عن ثقتهم بها.

وكان الاستياء من الولايات المتحدة في عهد ترامب أكثر وضوحا بين بعض أقرب الحلفاء، وفقا للدراسة، حيث أعرب 9% فقط من الفرنسيين عن ثقتهم في ترامب مقابل 25% من الكنديين.

وعلى الرغم من تراجع صورة البلاد في الخارج منذ انتخاب ترامب في عام 2016، فإن النظرة إلى الولايات المتحدة لا تزال إيجابية، حيث أعرب متوسط 50% من جميع الدول التي شملتها الدراسة عن رأي إيجابي في الولايات المتحدة، مقابل 43% ممن لديهم وجهة نظر غير إيجابية.

وشملت الدراسة 26 ألفا و112 شخصا في 25 دولة خلال الفترة من 20 مايو حتى 12 أغسطس.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عــااجل : دراسة: مواطنو العالم يفضلون الألمانية ميركل عن ترامب، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، دراسة: مواطنو العالم يفضلون الألمانية ميركل عن ترامب .

المصدر : بوابة الشروق