عــااجل : وفاة الزعيم الأسبق للحزب الشيوعي الفيتنامي «دو موي» عن 101 عام
عــااجل : وفاة الزعيم الأسبق للحزب الشيوعي الفيتنامي «دو موي» عن 101 عام

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، عــااجل : وفاة الزعيم الأسبق للحزب الشيوعي الفيتنامي «دو موي» عن 101 عام، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، وفاة الزعيم الأسبق للحزب الشيوعي الفيتنامي «دو موي» عن 101 عام، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عــااجل : وفاة الزعيم الأسبق للحزب الشيوعي الفيتنامي «دو موي» عن 101 عام، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عــااجل : وفاة الزعيم الأسبق للحزب الشيوعي الفيتنامي «دو موي» عن 101 عام، لنقوم بعرضها علي موقعنا، وفاة الزعيم الأسبق للحزب الشيوعي الفيتنامي «دو موي» عن 101 عام، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 06:45 صباحاً ـ الأقتصادي ـ أعلنت الحكومة الفيتنامية، اليوم الثلاثاء، أن زعيم الحزب الشيوعي الفيتنامي الأسبق، دو موي، توفي عن 101 عام، بعد صراع طويل مع المرض.

وقالت الحكومة الفيتنامية، في بيان نشر على موقعها على الانترنت، إن موي توفي أثناء نومه، وذلك الساعة 1130 من مساء الاثنين بالتوقيت المحلي (1700 من مساء الاثنين بتوقيت جرينتش).

وكان موي، وهو جنرال سابق خدم في الحرب ضد الاستعمار الفرنسي في أربعينيات وخمسينيات القرن الماضي، قد تدرج في الحزب الشيوعي حتى وصل إلى منصب رئيس الوزراء الفيتنامي عام 1988 قبل أن يصبح أمينا عاما للحزب عام 1991.

خلال فترة ولايته التي استمرت ست سنوات، والتي تزامنت مع نهاية الحرب الباردة والعلاقات المتجددة لفيتنام مع الولايات المتحدة في أعقاب حرب فيتنام، أشرف موي على الإصلاحات التي شهدت انتقال البلاد إلى اقتصاد السوق.

وفي ديسمبر 1997، أصبح موي مستشارًا للجنة المركزية للحزب، واستمر في منصبه حتى عام 2001.

ولم تعلن الحكومة عن ترتيبات الجنازة.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عــااجل : وفاة الزعيم الأسبق للحزب الشيوعي الفيتنامي «دو موي» عن 101 عام، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، وفاة الزعيم الأسبق للحزب الشيوعي الفيتنامي «دو موي» عن 101 عام .

المصدر : بوابة الشروق