عــااجل : «النقد الدولي» يدعو تونس إلى رفع الفائدة مجددا لكبح التضخم
عــااجل : «النقد الدولي» يدعو تونس إلى رفع الفائدة مجددا لكبح التضخم

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، عــااجل : «النقد الدولي» يدعو تونس إلى رفع الفائدة مجددا لكبح التضخم، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، «النقد الدولي» يدعو تونس إلى رفع الفائدة مجددا لكبح التضخم، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عــااجل : «النقد الدولي» يدعو تونس إلى رفع الفائدة مجددا لكبح التضخم، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عــااجل : «النقد الدولي» يدعو تونس إلى رفع الفائدة مجددا لكبح التضخم، لنقوم بعرضها علي موقعنا، «النقد الدولي» يدعو تونس إلى رفع الفائدة مجددا لكبح التضخم، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 03:46 مساءً ـ الأقتصادي ـ دعا صندوق النقد الدولي، تونس إلى مزيد من التشديد في السياسة النقدية لمواجهة مستويات التضخم القياسية في البلاد، بحسب ما ذكرت وكالة "رويترز".

واستقر معدل التضخم في تونس عند 7.5% في أغسطس دون تغيير عن مستواه في يوليو، بعدما بلغ 7.8% في يونيو.

ويتوقع البنك المركزي التونسي أن يصل معدل التضخم إلى 7.8% هذا العام وأن ينخفض إلى 7% في العام المقبل.

وفي يونيو، رفع البنك المركزي سعر الفائدة الرئيسي 100 نقطة أساس إلى 6.75%، وهي ثاني مرة يرفع فيها البنك الفائدة في ثلاثة أشهر، لكبح التضخم الذي بلغ أعلى مستوياته منذ عام 1990.

ووافق صندوق النقد يوم الجمعة على صرف شريحة قيمتها 247 مليون دولار من قرض لتونس، وهي خامس شريحة في إطار برنامج مرتبط بإصلاحات اقتصادية تهدف إلى السيطرة على العجز في تونس، ومن شأن الموافقة أن تفسح المجال أمام تونس لبيع سندات بقيمة مليار دولار هذا الشهر.

وقال صندوق النقد الدولي في بيان: "المزيد من التشديد النقدي كفيل بخفض التضخم، أظهر البنك المركزي التونسي التزامه باستقرار الأسعار من خلال رفع أسعار الفائدة، لكن أسعار الفائدة الرئيسية تظل سلبية بالقيمة الحقيقية، يجب أن يرتفع سعر الفائدة أكثر لتجنب حدوث مزيد من التآكل للقوة الشرائية للعملة المحلية وكبح توقعات التضخم".

ولا يحظى ارتفاع الفائدة بقبول في تونس، فقد قال الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية إنه يؤثر سلبا على تنافسية الشركات ويعيق الاستثمار الضروري لتوفير الوظائف.

وقال الاتحاد العام التونسي للشغل الذي يتمتع بنفوذ إن رفع الفائدة يعمق الأزمة الاقتصادية في تونس ويزيد القوة الشرائية تدهورا.

وحظيت تونس بالإشادة باعتبارها صاحبة التجربة الديمقراطية الوحيدة الناجحة بين البلدان التي شهدت انتفاضات "الربيع العربي" في عام 2011، غير أن الحكومات المتعاقبة فشلت في خفض عجز الموازنة وتحفيز النمو الاقتصادي.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عــااجل : «النقد الدولي» يدعو تونس إلى رفع الفائدة مجددا لكبح التضخم، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، «النقد الدولي» يدعو تونس إلى رفع الفائدة مجددا لكبح التضخم .

المصدر : بوابة الشروق