أخبار : البرلمان العراقي ينتخب رئيس الجمهورية
أخبار : البرلمان العراقي ينتخب رئيس الجمهورية

حضرات السيدات و السادة يشرفني أن أرحب بكم علي موقع الأقتصادي، نرحب بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار : البرلمان العراقي ينتخب رئيس الجمهورية، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، البرلمان العراقي ينتخب رئيس الجمهورية، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار : البرلمان العراقي ينتخب رئيس الجمهورية، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار : البرلمان العراقي ينتخب رئيس الجمهورية، لنقوم بعرضها علي موقعنا، البرلمان العراقي ينتخب رئيس الجمهورية، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .


الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 06:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ نقلت قناة "السومرية نيوز" عن مصدر برلماني القول إن "مجلس النواب عقد، عصر اليوم، جلسة البرلمان الرابعة الخاصة باختيار رئيس الجمهورية برئاسة رئيسه محمد الحلبوسي وبحضور 192 نائبا".

وكان مصدر برلماني رجح، اليوم الثلاثاء، تأجيل جلسة البرلمان إلى الساعة الثامنة من مساء اليوم بطلب من القوى الكردستانية.

وقال الحلبوسي "التوقيتات الدستورية ملزمة لنا بانتخاب رئيس الجمهورية"، متابعا "هناك خلافات في وجهات النظر في موضوع اختيار رئيس الجمهورية ونعمل على التقريب بين القوى السياسية".

وجرى العرف السياسي في العراق منذ 2003، على أن يكون منصب رئيس الجمهورية من نصيب الأكراد، وكان يجري اختياره بالتوافق بين أكبر حزبين كرديين هما الديمقراطي، والاتحاد الوطني الكردستاني.

ورشح الاتحاد الوطني الكردستاني برهم صالح لرئاسة الجمهورية، بينما أقر الديمقراطي ترشيح رئيس ديوان رئاسة الإقليم فؤاد حسين للمنصب.

وبحسب الدستور العراقي، يجب اختيار رئيس للجمهورية خلال فترة شهر من الجلسة الأولى للبرلمان العراقي المنتخب، وهي الفترة التي تنتهي في الثاني من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وقال الحلبوسي: "التوقيتات الدستورية ملزمة لنا بانتخاب رئيس الجمهورية"، متابعا: "هناك خلافات في وجهات النظر في موضوع اختيار رئيس الجمهورية ونعمل على التقريب بين القوى السياسية".

وجرى العرف السياسي في العراق منذ 2003، على أن يكون منصب رئيس الجمهورية من نصيب الكرد، وكان يجري اختياره بالتوافق بين أكبر حزبين كرديين وهما الديمقراطي، والاتحاد الوطني الكردستاني.

قد يعجبك أيضا...

loading...

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار : البرلمان العراقي ينتخب رئيس الجمهورية، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، البرلمان العراقي ينتخب رئيس الجمهورية .

المصدر : عرب نت