عــااجل : واشنطن تشيد برد فعل فرنسا على مخطط الاعتداء الإيراني
عــااجل : واشنطن تشيد برد فعل فرنسا على مخطط الاعتداء الإيراني

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، عــااجل : واشنطن تشيد برد فعل فرنسا على مخطط الاعتداء الإيراني، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، واشنطن تشيد برد فعل فرنسا على مخطط الاعتداء الإيراني، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عــااجل : واشنطن تشيد برد فعل فرنسا على مخطط الاعتداء الإيراني، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عــااجل : واشنطن تشيد برد فعل فرنسا على مخطط الاعتداء الإيراني، لنقوم بعرضها علي موقعنا، واشنطن تشيد برد فعل فرنسا على مخطط الاعتداء الإيراني، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأربعاء 3 أكتوبر 2018 09:45 صباحاً ـ الأقتصادي ـ أشادت الولايات المتحدة، أمس الثلاثاء، بردّ الفعل القوي الذي أقدمت عليه باريس؛ بفرضها عقوبات على مصالح إيرانية في فرنسا، واتّهامها لوزارة المخابرات الإيرانية بالتخطيط لشن اعتداء ضد تجمع لمعارضين إيرانيين قرب باريس في يونيو الماضي.

وقال الأمم المتحده القومي الأمريكي في تغريدة على حسابه بموقع التدوينات القصيرة «موقع التواصل الاجتماعي تويتر»، إن فرنسا تتخذ قرارات قوية ردا على الهجوم الإرهابي الإيراني الفاشل في باريس، مضيفا: «يجب على طهران معرفة أن هذا السلوك الفاضح لن يتم التساهل معه».

من جهتها، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، هيذر نويرت للصحفيين، إن المخطط الذي كشفت باريس تفاصيله يثبت أن إيران هي الراعي الأول للإرهاب في العالم.

وكانت السلطات الفرنسية أعلنت فى وقت سابق أنها أحبطت اعتداء خطّطت لتنفيذه وزارة المخابرات الإيرانية، ضد تجمع لمعارضين إيرانيين قرب باريس في يونيو الماضي.

وأرفقت باريس اتهامها بفرض عقوبات على مصالح إيرانية في فرنسا، لكن طهران سارعت لنفي هذا الاتهام.

وقال مصدر دبلوماسي فرنسي لوكالة الصحافة الفرنسية، طالبا عدم نشر اسمه، إن تحقيقا طويلا ودقيقا ومفصلا لأجهزتنا أتاح التوصّل بوضوح وبدون أي لبس، إلى تحميل وزارة المخابرات الإيرانية مسئولية التخطيط لمشروع الاعتداء ضدّ تجمع لحركة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة في فيلبنت قرب باريس، إلا أن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، قال: "مرة أخرى ننفي بقوة هذه الاتهامات وندين اعتقال هذا الدبلوماسي وندعو إلى إطلاق سراحه على الفور".

ولاحقاً، قال قاسمي في مقابلة مع الوكالة الفرنسية: "إذا كان هناك سوء فهم حول شيء غير موجود، سواء كان ذلك مؤامرة من قبل آخرين أو خطأ، يمكننا الجلوس والتحدّث عن ذلك".

نشكركم علي حسن متابعتانا، عــااجل : واشنطن تشيد برد فعل فرنسا على مخطط الاعتداء الإيراني، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، واشنطن تشيد برد فعل فرنسا على مخطط الاعتداء الإيراني .

المصدر : بوابة الشروق