عــااجل : أنباء عن أعمال عنف بالكاميرون تزامنا مع انتخابات الرئاسة
عــااجل : أنباء عن أعمال عنف بالكاميرون تزامنا مع انتخابات الرئاسة

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، عــااجل : أنباء عن أعمال عنف بالكاميرون تزامنا مع انتخابات الرئاسة، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، أنباء عن أعمال عنف بالكاميرون تزامنا مع انتخابات الرئاسة، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عــااجل : أنباء عن أعمال عنف بالكاميرون تزامنا مع انتخابات الرئاسة، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عــااجل : أنباء عن أعمال عنف بالكاميرون تزامنا مع انتخابات الرئاسة، لنقوم بعرضها علي موقعنا، أنباء عن أعمال عنف بالكاميرون تزامنا مع انتخابات الرئاسة، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأحد 7 أكتوبر 2018 03:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ يواصل الناخبون في الكاميرون، اليوم الأحد، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، وسط أنباء عن وقوع اضطرابات في المناطق التي تسكنها الأقلية التي تتحدث الإنجليزية، بينما استمر التصويت في المناطق الناطقة بالفرنسية دون أية مشكلات.

وقال النائب البرلمان أندرو كوي، إن مسلحين قتلا بعد إطلاق نار في منطقة باميندا الناطقة بالإنجليزية، خلال اشتباكات بين قوات الأمن وانفصاليين.

وقال سكان محليون إن الانفصاليين، الذين يريدون الانفصال وإعلان دولتهم الخاصة «أمبازونيا»، حذروهم من التصويت، ومن ثم فإن كثيرين لم يجرؤوا على مغادرة منازلهم.

وصرح إينو أبرامز إجبا، رئيس مفوضية الانتخابات، بأنه تم إقامة عدد قليل من مراكز الاقتراع في المناطق الناطقة بالإنجليزية، والتي تشكل زاوية صغيرة في غرب البلاد، وبالتالي كان من الممكن توفير الأمن الكافي لها.

وينظم الناطقون بالإنجليزية في الكاميرون احتجاجات منذ عامين، ويشكون من تهميش الإدارة، التي يهيمن عليها الناطقون بالفرنسية، لهم.

ومن المرجح أن يحقق الرئيس الحالي بول بيا، 85 عاماً، والذي يتولى السلطة منذ قرابة 36 عاماً، فوزاً سهلاً على منافسيه في الانتخابات التي يتنافس فيها تسعة مرشحين، ومن المتوقع أن يفوز، وهو أحد أطول زعماء أفريقيا بقاء في الحكم، بفترة ولاية أخرى مدتها سبعة أعوام، على الرغم من سجله المشكوك فيه والذي يتضمن فساداً وادعاءات متعلقة بانتهاك حقوق الإنسان.

وانتصر بيا في كل الانتخابات التي خاضها منذ وصوله إلى السلطة عام 1982، رغم أن المعارضة تشتكي من المخالفات بعد كل تصويت.

ويعد جوشوا أوسيه، نائب رئيس حزب الجبهة الديموقراطية الاشتراكي المعارض، واحداً من أبرز المنافسين للرئيس الحالي بيا في الانتخابات.

ويركز رجل الأعمال البالغ من العمر 49 عاماً، على حل أزمة الناطقين بالإنجليزية في البلاد، والتي تهدد بتمزيق الأمة.

ويحق لأكثر من 6.6 مليون ناخب مسجل في الكاميرون الإدلاء بأصواتهم بدءاً من الساعة 10وحتى الساعة 8، في حوالي 25000 مركز اقتراع في جميع أنحاء البلاد، ومن المتوقع صدور النتائج في غضون عدة أيام من الانتخابات.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عــااجل : أنباء عن أعمال عنف بالكاميرون تزامنا مع انتخابات الرئاسة، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، أنباء عن أعمال عنف بالكاميرون تزامنا مع انتخابات الرئاسة .

المصدر : بوابة الشروق