عااجل: صحف عربية: استشهاد مسعفة فلسطينية.. وتعديلات وزارية بالسعودية
عااجل: صحف عربية: استشهاد مسعفة فلسطينية.. وتعديلات وزارية بالسعودية

مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، عااجل: صحف عربية: استشهاد مسعفة فلسطينية.. وتعديلات وزارية بالسعودية، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، صحف عربية: استشهاد مسعفة فلسطينية.. وتعديلات وزارية بالسعودية، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عااجل: صحف عربية: استشهاد مسعفة فلسطينية.. وتعديلات وزارية بالسعودية، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عااجل: صحف عربية: استشهاد مسعفة فلسطينية.. وتعديلات وزارية بالسعودية، لنقوم بعرضها علي موقعنا، صحف عربية: استشهاد مسعفة فلسطينية.. وتعديلات وزارية بالسعودية، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

السبت 2 يونيو 2018 08:44 صباحاً ـ الأقتصادي ـ تصدر الشأن الفلسطيني واستمرار مسيرات العودة، عناوين الصحف العربية الصادرة صباح اليوم السبت، واستعرضت الصحف أيضًا الأوامر الملكية التي أصدرها العاهل السعودي العاهل السعودي"سلمان بن عبد العزيز" بن عبد العزيز،  كما أبرزت الاحتجاجات الأردنية على ارتفاع الأسعار والضرائب وتجميدد زيادة أسعار الوقود بعد مطالبات شعبية بإسقاط الحكومة.

تحت عنوان "شهيدة و100 جريح فلسطيني في الجمعة العاشرة لمسيرات العودة"، كشفت صحيفة "الاتحاد" عن استشهاد ممرضة فلسطينية وإصابة أكثر من 100 فلسطيني آخرين بجراح مختلفة، مساء أمس الجمعة، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المشاركين في مسيرات العودة السلمية على حدود قطاع غزة التي تخرج للجمعة العاشرة.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة، استشهاد الممرضة رزان أشرف النجار (21 عامًا) شرق خانيونس جنوب قطاع غزة، بالإضافة إلى إصابة 100 آخرين، منها 40 بالرصاص الحي.

وذكرت صحيفة "الجزيرة" أن الدكتور أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة بغزة أكد استشهاد المسعفة رزان أشرف النجار (21 عاما) برصاص الاحتلال في شرق خان يونس، حيث أصيبت برصاصة في الصدر أثناء قيامها بدورها الإنساني في إسعاف المصابين.

وأوضح أن رزان أصيبت برصاصة قاتلة بينما كانت مع طواقم المسعفين تقوم بإسعاف ونقل المصابين مرتدية معطفها الأبيض المميز للمسعفين، حيث أنها لم تغادر ميدان العمل الإنساني والإسعاف التطوعي منذ بداية مسيرات العودة في 30 مارس الماضي بمناسبة يوم الأرض.

كما أشارت صحيفة "الخليج" أن الاحتلال أطلق النار على خمسة مسعفين بينهم المسعفة "النجار" خلال محاولتهم إسعاف الجرحى قبل أن يعلن استشهادها.

وأشار القدرة إلى أن أكثر من مئة فلسطيني أصيبوا خلال مسيرات، أمس، بينهم 40 أصيبوا بالرصاص الحي، فيما أصيب الباقي بحالات اختناق وإصابات مختلفة نتيجة إطلاق قنابل الغاز.

وأعلنت الهيئة العليا للمسيرات اختتام فعاليات جمعة: "من غزة لحيفا.. دم واحد ومصير واحد" بالإعلان عن جمعة جديدة أطلقت عليها اسم مليونية القدس، ووصل عشرات الآلاف من الفلسطينيين إلى نقاط التماس في مخيمات العودة، وأشعلوا إطارات السيارات قبل أن تبدأ قوات الاحتلال بإطلاق الرصاص والغاز صوبهم.

وبالانتقال إلى السعودية ذكرت صحيفة "القبس" أن خادم الحرمين الشريفين، العاهل السعودي"سلمان بن عبد العزيز" بن عبدالعزيز أصدر اليوم السبت، عدد من الأوامر الملكية، تضمنت إنشاء هيئة ملكية لمكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وإنشاء وزارة بمسمى وزارة الثقافة، وفصلها عن وزارة الإعلام، وتعيين الأمير بدر آل فرحان وزيرًا لها.

كما أوضحت صحيفة "الأيام" أن الأوامر الملكية السعودية اشتملت أيضًا على إنشاء مجلس للمحميات الملكية في الديوان الملكي السعودي يعين رئيسه وأعضائه بأمر ملكي، ويكون مجلس المحميات الملكية السعودي برئاسة ولي العهد.

وأشارت صحيفة "الرأي العام" أن الأوامر الملكية شملت تعيين المهندس خالد بن صالح بن محمد المديفر نائبًا لوزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين بالمرتبة الممتاز، وتعيين المهندس ناصر بن عبدالرزاق بن يوسف النفيسي مساعداً لوزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية بالمرتبة الممتازة.

كما صدر أمر ملكي، بتعيين المهندس هيثم بن عبدالرحمن بن عبدالله العوهلي نائبًا لوزير الاتصالات وتقنية المعلومات بالمرتبة الممتازة، وتعيين المهندس عبدالله بن إبراهيم بن عبد الله السعدان رئيسًا للهيئة الملكية للجبيل وينبع بمرتبة وزير، وتعيين الدكتور خالد بن صالح بن عبدالله السلطان رئيسًا لمدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة بمرتبة وزير.

أما "الجزيرة" فتناولت الأوامر الملكية في افتتاحيتها تحت عنوان "مع سلمان.. لا حدود للإصلاح والبناء"، مشيرة إلى أن هذه الأوامر تهدف لضخ دماء جديدة.

كما تناولت الصحف تداعيات الاحتجاجات في الأردن، فتحت عنوان "الأردن: إلغاء رفع أسعار المحروقات.. واحتجاجات على الغلاء"، كشفت "الخليج" عن وقف العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني الجمعة قرار الحكومة برفع أسعار المحروقات وتعرفة الكهرباء بعد أقل من 12 ساعة على اتخاذه، وذلك في أعقاب احتجاجات واسعة على موجة الغلاء.

ووجَه رئيس الوزراء هاني الملقي بإيعاز من الملك عبدالله الثاني كلًا من وزراء الصناعة والتجارة والتموين والمالية والطاقة بعقد اجتماع لجنة تسعير المشتقات النفطية وإلغاء تعديل تعرفة الشهر الجاري البالغة تكلفته على الخزينة 16 مليون دينار (نحو 23 مليون دولار).

وذكرت "الاتحاد" أن الوكالة الأردنية كانت قد أوردت في وقت سابق خبر رفع سعر بنزين أوكتان 90 إلى 860 فلسا (نحو 1,2 دولار) للتر الواحد بدلا من 815 فلسا (نحو 1,14 دولار)، والبنزين أوكتان 95 إلى 1100 فلس للتر (1,55 دولار) بدلا من 1050 فلسا (نحو 1,4 دولار).

وتم رفع سعر مادتي الكاز والسولار إلى 645 فلسا للتر (0,91 دولار) بدلا من 615 فلسا (0,87 دولار)، وهي الزيادة الخامسة على سعر المحروقات الأساسية والكهرباء منذ بداية العام.

وتجمع أكثر من ألف شخص قرب مبنى رئاسة الوزراء (وسط عمان) الليلة قبل الماضية وحتى ساعات فجر أمس الجمعة محتجين على القرار، فيما ترك البعض سياراتهم في الشارع مما دفع عناصر الأمن للاستعانة برافعات لإزالتها من الطريق.

أما صحيفة "الشرق الأوسط" فاستعرضت الأحداث في الأردن تحت عنوان "العاهل الأردني على خط أزمة المحروقات والكهرباء"، حيث أوضحت أن العاهل الأردني دخل أمس على خط أزمة المحروقات والكهرباء التي فجَر قرار بزيادة أسعارها موجة احتجاجات شعبية طالبت بإسقاط الحكومة.

ونفذ محتجون على سياسات الحكومة الاقتصادية العشرات من الوقفات الاحتجاجية في العاصمة عمان وعدد من المحافظات، من بينها السلط ومادبا وإربد وعجلون والمفرق والزرقاء ومعان والكرك والطفيلة.

وقام مواطنون بإيقاف مركباتهم في الطرق بمختلف محافظات الأردن احتجاجًا على قرار الحكومة برفع أسعار المحروقات، وهتفوا مطالبين بإسقاط الحكومة ومجلس النواب.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عااجل: صحف عربية: استشهاد مسعفة فلسطينية.. وتعديلات وزارية بالسعودية، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، صحف عربية: استشهاد مسعفة فلسطينية.. وتعديلات وزارية بالسعودية .

المصدر : التحرير الإخبـاري