عــااجل : وزير خارجية ألمانيا: مستعدون لجميع خيارات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي
عــااجل : وزير خارجية ألمانيا: مستعدون لجميع خيارات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، عــااجل : وزير خارجية ألمانيا: مستعدون لجميع خيارات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، وزير خارجية ألمانيا: مستعدون لجميع خيارات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عــااجل : وزير خارجية ألمانيا: مستعدون لجميع خيارات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عــااجل : وزير خارجية ألمانيا: مستعدون لجميع خيارات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، لنقوم بعرضها علي موقعنا، وزير خارجية ألمانيا: مستعدون لجميع خيارات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الاثنين 15 أكتوبر 2018 03:49 مساءً ـ الأقتصادي ـ أعرب وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، اليوم الاثنين، عن استعداد بلاده لمواجهة جميع خيارات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، بما فيها مواجهة حالة إخفاق نهائية لمفاوضات الخروج.

وقال ماس، على هامش اجتماع الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورج، "إننا مستعدون لكل الحالات"، لافتاً إلى أن هذا الوضع قائم منذ عدة أسابيع.

وفي الوقت ذاته، أعرب وزير الخارجية الاتحادي عن تفاؤل حذر في أنه يمكن للاتحاد الأوروبي الاتفاق مع بريطانيا بشأن شروط الخروج على الرغم من قطع المباحثات أمس الأحد.

وقال أنه حتى وإن كان الوقت قصير الآن، فإنه لا يزال هناك اعتقاد أنه لا يزال ممكناً الاتفاق على معاهدة، قائلاً: "سوف نفعل كل شيء الآن من أجل تحقيق ذلك خلال الأيام القادمة".

وأشار أيضاً إلى مصلحة بريطانيا في التوصل لاتفاق،موضحاً أن عدم التوصل لاتفاق يعني "الدخول في كثير من الشكوك التي تمثل للمواطنين وللاقتصاد مخاطر كبرى حقاً"، مضيفاً: "لهذا آمل أن يكون للعقل اليد العليا في النهاية، وأن نكون قادرين على إبرام اتفاقية".

يشار إلى أنه من المقرر خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في التاسع والعشرين في شهر مارس العام المقبل، وفقاً للوضع الحالي.

وإذا لم يتم التوصل لاتفاق، ستسقط المهلة التي تم الاتفاق عليها بشكل أولي للفترة الانتقالية حتى نهاية عام 2020، والتي من المفترض ألا يتم خلالها تغيير أي شيء تقريباً؛ ومن ثم يمكن أن يؤدي عدم التوصل إلى الاتفاق إلى عواقب اقتصادية وخيمة.

وكان مقرراً أن يتم التوصل لمسودة لاتفاقية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في موعد أقصاه أمس الأحد، ولكن ممثلي الاتحاد الأوروبي وبريطانيا لم ينجحوا أمس في أحراز أي تقدم في النقاط التي لا تزال مفتوحة، ومن بينها الرقابة على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي بين جمهورية أيرلندا وأيرلندا الشمالية التابعة للمملكة المتحدة.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عــااجل : وزير خارجية ألمانيا: مستعدون لجميع خيارات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، وزير خارجية ألمانيا: مستعدون لجميع خيارات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي .

المصدر : بوابة الشروق