عــااجل : رئيس البرلمان السويدي يطلب من القائم بأعمال «الوزراء» محاولة تشكيل الحكومة
عــااجل : رئيس البرلمان السويدي يطلب من القائم بأعمال «الوزراء» محاولة تشكيل الحكومة

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، عــااجل : رئيس البرلمان السويدي يطلب من القائم بأعمال «الوزراء» محاولة تشكيل الحكومة، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، رئيس البرلمان السويدي يطلب من القائم بأعمال «الوزراء» محاولة تشكيل الحكومة، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عــااجل : رئيس البرلمان السويدي يطلب من القائم بأعمال «الوزراء» محاولة تشكيل الحكومة، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عــااجل : رئيس البرلمان السويدي يطلب من القائم بأعمال «الوزراء» محاولة تشكيل الحكومة، لنقوم بعرضها علي موقعنا، رئيس البرلمان السويدي يطلب من القائم بأعمال «الوزراء» محاولة تشكيل الحكومة، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الاثنين 15 أكتوبر 2018 06:46 مساءً ـ الأقتصادي ـ طلب رئيس البرلمان السويدي، أندرياس نورلين، من القائم بأعمال رئيس الوزراء، ستيفان لوفن، محاولة تشكيل الحكومة، بعد أن باءت المحاولة الأولى لتشكيل الحكومة بالفشل.

وحصل «لوفن» زعيم الحزب الاشتراكي الديمقراطي، اليوم الاثنين، على مهلة أسبوعين لتشكيل الحكومة بعد أن فشل زعيم حزب الاعتدال المحافظ، أول أمس السبت، في محاولته لإقامة ائتلاف حكومي.

ويتولى «لوفن»، منصب القائم بأعمال رئيس الوزراء في حكومة انتقالية، بعد أن خسر في اقتراع بسحب الثقة، وتعهد خلال مؤتمر صحفي، اليوم الاثنين، بالتفاوض خارج إطار الأحزاب السياسية.

وتنقسم الأحزاب السويدية، إلى أربع كتل رئيسية هي ائتلاف يمين الوسط، ويضم أربعة أحزاب ويعرف باسم "التحالف"، وائتلاف الاشتراكيين الديمقراطيين، وحزب اليسار، وحزب الخضر.

وخارج هذه الكتل السياسية، يوجد حزب ديموقراطيي السويد اليميني الشعبوي، ولكن سائر الأحزاب الأخرى رفضت التعامل معه.

وأسفرت الانتخابات العامة، التي أجريت يوم 9 سبتمبر عن أزمة سياسية، حيث حصل "التحالف" على 143 مقعدًا برلمانيًا مقابل 144 مقعدًا لكتكة اليسار التي يقودها لوفن، فيما حصل حزب ديمقراطيي السويد على 63 مقعدًا مما يجعله عنصر الترجيح في معادلة القوة داخل البرلمان.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عــااجل : رئيس البرلمان السويدي يطلب من القائم بأعمال «الوزراء» محاولة تشكيل الحكومة، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، رئيس البرلمان السويدي يطلب من القائم بأعمال «الوزراء» محاولة تشكيل الحكومة .

المصدر : بوابة الشروق