الإقتصادي : قصة أصغر مدير بنك .. عمره 13 سنة وأبهر العالم بفكرته
الإقتصادي : قصة أصغر مدير بنك .. عمره 13 سنة وأبهر العالم بفكرته

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، الإقتصادي : قصة أصغر مدير بنك .. عمره 13 سنة وأبهر العالم بفكرته، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، قصة أصغر مدير بنك .. عمره 13 سنة وأبهر العالم بفكرته، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،الإقتصادي : قصة أصغر مدير بنك .. عمره 13 سنة وأبهر العالم بفكرته، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، الإقتصادي : قصة أصغر مدير بنك .. عمره 13 سنة وأبهر العالم بفكرته، لنقوم بعرضها علي موقعنا، قصة أصغر مدير بنك .. عمره 13 سنة وأبهر العالم بفكرته، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 07:45 صباحاً ـ الأقتصادي ـ استطاع الطفل المقيم في بيرو "خوسيه أدولفو كيوسوكالا" إبهار العالم عن طريق إنشاء بنكًا للادخار مخصص للأطفال حين كان عمره 7 سنوات فقط .

جاءت الفكرة إلى خوسيه قبل ست سنوات بعدما لاحظ أن العديد من زملائه ينفقون أموالهم على الحلوى والألعاب بدلا من ادخارها لشراء أغراض مفيدة.

ورغم صغر سنه أدرك أن توفير المال والاستفادة من النظام المالي هما طريقتان يمكنهما حل الكثير من المشكلات المالية والاجتماعية، لذا أقر أن تصبح هذه الخدمة متاحة للأطفال أيضا.

وقال خوسيه إنه عندما عرض الفكرة على المدرسين في البداية ظنوا أنه مجنون وأنه لن يستطيع التعامل مع هذا النوع من المشاريع، لكنه أثبت خطأهم، وحصل على دعم من مدير المدرسة.

وأسس خوسيه بنك " Bartselana Student" في مسقط رأسه بمدينة أريكوبيا في عام 2012، ويمكن للأطفال أن يصبحوا عملاء للبنك عن طريق تحويل ما لا يقل عن 5 كجم من النفايات القابلة لإعادة التدوير مثل الورق والبلاستيك ويطلب منهم إيداع كيلو جرام واحد من النفايات كل شهر على الأقل من أجل الحفاظ على وضعهم المالي، ثم يقومون بعد ذلك بتحديد جول الادخار، ويمكنهم فقط سحب الأموال من حساباتهم عند الوصول إلى جول الادخار.

وتوصل بنك خوسيه من الترتيب مع شركات إعادة التدوير المحلية التي تقدم لعملاء البنك سعرا أعلى لكل كيلو جرام من النفايات القابلة لإعادة التدوير مع إيداع جميع العائدات في حساباتهم مباشرة.

وللتأكد من أن الأطفال هم المستفيدون الوحيدون من عملهم، فلن يتمكن الآباء أو أي شخص من إجراء عمليات السحب سوى العميل نفسه.

وبين عامي 2012 و2013، جمع البنك طنا من المواد القابلة للتدوير، وتوفير مدخرات لـ200 طفل، ما جذب الكثير من الاهتمام.

ويحقق البنك نجاحا كبيرا كل عام منذ إنشائه، واليوم لديه أكثر من 2000 عميل تتراوح أعمارهم بين 10 و18 عاما.

وعلى الرغم من أن البنك بدأ نشاطه كبنك ادخار، فإنه يقدم الآن للأطفال مجموعة متنوعة من الخدمات البنكية مثل القروض والاستثمار والتأمين.

وتلقى خوسيه العديد من الجوائز الفخرية بفضل إنجازاته، وظهر في العديد من الأفلام الوثائقية الأجنبية.

نشكركم علي حسن متابعتانا، الإقتصادي : قصة أصغر مدير بنك .. عمره 13 سنة وأبهر العالم بفكرته، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، قصة أصغر مدير بنك .. عمره 13 سنة وأبهر العالم بفكرته.

المصدر : المصريون