الإقتصادي : وزير الخارجية الأمريكي يكشف تفاصيل ما دار بالرياض
الإقتصادي : وزير الخارجية الأمريكي يكشف تفاصيل ما دار بالرياض

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، الإقتصادي : وزير الخارجية الأمريكي يكشف تفاصيل ما دار بالرياض، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، وزير الخارجية الأمريكي يكشف تفاصيل ما دار بالرياض، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،الإقتصادي : وزير الخارجية الأمريكي يكشف تفاصيل ما دار بالرياض، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، الإقتصادي : وزير الخارجية الأمريكي يكشف تفاصيل ما دار بالرياض، لنقوم بعرضها علي موقعنا، وزير الخارجية الأمريكي يكشف تفاصيل ما دار بالرياض، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأربعاء 17 أكتوبر 2018 01:45 صباحاً ـ الأقتصادي ـ أفاد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، بأن السلطات السعودية أعلنت، أن التحقيق في اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي، سيقدم استنتاجات كاملة وشفافة بشأن ما حدث.

وجاء في بيان بومبيو: "أجرينا محادثات مباشرة وصريحة. وشددت على أهمية إجراء تحقيق شامل وشفاف وسريع، وقد تعهدت القيادة السعودية بتنفيذ ذلك".

ووفقا له، خلال اجتماعاته في الرياض، "نفى الملك وولي العهد بشدة معرفتهما لما حدث في قنصليتهما في إسطنبول".

وأعرب بومبيو، في اختتام المناقشات، عن ثقته، بأن السعودية "ملتزمة جديا بتحديد كل الحقائق وضمان المساءلة، بما في ذلك للمسؤولين السعوديين الكبار".

وقال الوزير: "اتصل الرئيس ترامب، بولي العهد، الذي قال، أنه يجري بالفعل تحقيق جدي وموثوق به. وأكد، أن عمل المحققين الحكوميين السعوديين سيؤدي إلى استنتاجات كاملة ونهائية بشفافية كاملة".

وكان بومبيو، قد عقد، يوم الثلاثاء، اجتماعات في الرياض مع ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وكذلك مع ولي العهد محمد بن سلمان آل سعود.

وكانت وسائل الإعلام التركية قد أوردت في وقت سابق من يوم الثلاثاء، أنه خلال التفتيش الأول لمبنى القنصلية العامة السعودية الليلة الماضية، أخذ الخبراء الأتراك عينات من التربة في فناء المبنى، واستخدموا أيضا الأشعة فوق البنفسجية للبحث عن آثار الدم داخل المبنى. استمر تفتيش السفارة أكثر من 9 ساعات.

هذا وكان خاشقجي قد اختفى بعد دخوله يوم 2 تشرين الأول/ أكتوبر الحالي، القنصلية السعودية في إسطنبول لاستخراج وثائق إدارية، وقالت مصادر إعلامية تركية إنه لم يغادر القنصلية منذ ذلك الوقت.

وتحدثت مصادر إعلامية تركية عن احتمال أن يكون الصحفي السعودي المعارض قُتل داخل القنصلية السعودية، الأمر الذي نفته المملكة وأعلنت عن استعدادها للمشاركة في التحقيقات لمعرفة مصيره.

وتؤكد السعودية أن خاشقجي غادر القنصلية عقب إنهاء معاملته، وتنفى أي علاقة لها بالصحفي الذي تثير قضية اختفاءه ردود أفعال عالمية واسعة.

ورفضت المملكة أمس التهديدات بمعاقبتها، وذلك بعد ساعات من تصريحات لترامب قال فيها إن السعودية ستعاقب في حال ثبت ذلك.

يذكر، أن الصحفي السعودي مشهور بكتاباته في صحيفة الـ "واشنطن بوست" الناقدة والمطالبة بحرية الرأي بالمملكة.

نشكركم علي حسن متابعتانا، الإقتصادي : وزير الخارجية الأمريكي يكشف تفاصيل ما دار بالرياض، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، وزير الخارجية الأمريكي يكشف تفاصيل ما دار بالرياض.

المصدر : المصريون