الإقتصادي : "هيئة البيعة " تنظر عزل "بن سلمان"
الإقتصادي : "هيئة البيعة " تنظر عزل "بن سلمان"

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، الإقتصادي : "هيئة البيعة " تنظر عزل "بن سلمان"، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، "هيئة البيعة " تنظر عزل "بن سلمان"، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،الإقتصادي : "هيئة البيعة " تنظر عزل "بن سلمان"، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، الإقتصادي : "هيئة البيعة " تنظر عزل "بن سلمان"، لنقوم بعرضها علي موقعنا، "هيئة البيعة " تنظر عزل "بن سلمان"، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الخميس 18 أكتوبر 2018 10:45 صباحاً ـ الأقتصادي ـ نقلت صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية عن مصدر دبلوماسي فرنسي تأكيده أنّ هيئة البيعة في السعودية، تنظر في وضع ولي العهد محمد بن سلمان، الذي تحوم حوله الشكوك في اختفاء الصحفي السعودي البارز، جمال خاشقجي الذي تحول إلى قضية دولية مزعجة لحلفاء المملكة.

المصدر الدبلوماسي الفرنسي الرفيع، أشار لـ"لوفيجارو" أنه مع تزايد الضغوط الدولية على السعودية على خلفية اختفاء جمال خاشقجي، بدأت هيئة البيعة في المملكة منذ أيام النظر -وبأعلى درجات الاهتمام والسرية- في تعيين ولي لولي عهد، والذي يرجح أن يكون خالد بن سلمان، السفير الحالي في واشنطن، وذلك تمهيداً لعزل شقيقه الأكبر ولي العهد محمد بن سلمان.

وأكدت الصحيفة في عدد اليوم، الخميس، أن هذه المعلومات حصلت أيضًا على تأكيد لهذه المعلومات من مصدر سعودي في الرياض، والذي أشار أنه إذا "تم تعيين الأمير خالد بن سلمان كولي لولي العهد، فإن ذلك يعني أن شقيقه محمد بن سلمان سيغادر منصبه في المدى المتوسط. ما يعني أن فرع عائلة سلمان سيحتفظ بالسلطة، وتلك هي أولوية الملك".

من ناحية أخرى، أوضحت "لوفيجارو" أنه إذا قامت هيئة البيعة بتعيين ولي لولي العهد من فرع آخر غير فرع العاهل السعودي"سلمان بن عبد العزيز"، فإن ذلك يعني أن محمد بن سلمان سيحتفظ بالسلطة في نهاية قضية جمال خاشقجي المظلمة.

وأشارت الصحيفة الفرنسية إلى أن محمد بن سلمان (33 عاما) منذ تم تعيينه ولياً للعهد، قام تقريباً بوضع كل السلطة تقريباً -الاقتصادية والعسكرية والدبلوماسية- تحت قبضته، على الرغم من أن البعض يرون أن صوت والده الملك ( 83 عاما) عاما لا يزال مسموعاً، وهو ما رأيناه خلال بعض القضايا المثيرة للجدل، مثل تقسيم القدس أو خصخصة شركة النفط أرامكو.

ولكن الشيء الوحيد المؤكد حسب "لوفيجارو" هو أن ولي العهد السعودي بكسره للتوافق بين أمراء الصف الأول، المنحدرين من الفروع المختلفة للعائلة الحاكمة -الذين سبق له أن وضع البعض منهم في السجن- فإنه (محمد بن سلمان) خلق لنفسه الكثير من العداوات داخل عائلة آل سعود. ولكن أيضا في صفوف الحرس الوطني -الجيش البدوي القوي- الذي تم فصل قائده الأمير متعب ابن الملك السابق عبد الله العام الماضي- ناهيك عن ظهور الكثير من المعادين له خارج حدود المملكة، بسبب قصف اليمن وحصاره لقطر و تقاربه مع الكيان الصهيوني.

نشكركم علي حسن متابعتانا، الإقتصادي : "هيئة البيعة " تنظر عزل "بن سلمان"، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، "هيئة البيعة " تنظر عزل "بن سلمان".

المصدر : المصريون