أخبـارعاجلة : المرصد السوري: داعش يفرج عن 6 رهائن من أصل 27 خطفهم في السويداء
أخبـارعاجلة : المرصد السوري: داعش يفرج عن 6 رهائن من أصل 27 خطفهم في السويداء

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، نرحب بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبـارعاجلة : المرصد السوري: داعش يفرج عن 6 رهائن من أصل 27 خطفهم في السويداء، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، المرصد السوري: داعش يفرج عن 6 رهائن من أصل 27 خطفهم في السويداء، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبـارعاجلة : المرصد السوري: داعش يفرج عن 6 رهائن من أصل 27 خطفهم في السويداء، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبـارعاجلة : المرصد السوري: داعش يفرج عن 6 رهائن من أصل 27 خطفهم في السويداء، لنقوم بعرضها علي موقعنا، المرصد السوري: داعش يفرج عن 6 رهائن من أصل 27 خطفهم في السويداء، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

السبت 20 أكتوبر 2018 10:45 صباحاً ـ الأقتصادي ـ أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم السبت، أن تنظيم داعش الإرهابي عن ستة رهائن من بين 27 درزياً خطفهم في يوليو خلال هجوم في محافظة السويداء جنوبي سوريا، لقاء فدية وإفراج نظام الأسد عن معتقلات لديه يطالب بهن التنظيم.
وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن: إنه "جرى الإفراج خلال الليل عن ستة مختطفين من سكان ريف السويداء الشمالي الشرقي" هم سيدتان وأربعة أطفال، مشيراً إلى أنها "أول دفعة من المختطفين الـ27 المحتجزين لدى (التنظيم) وهم 18 طفلا وتسع مواطنات".
وأوضح المرصد أن الاتفاق ينص الذي تم التفاوض عليه مع نظام الأسد على دفع فدية من مليون دولار عن كل رهينة بالإضافة الى إطلاق سراح نحو ستين معتقلة من التنظيم لدى النظام ووقف الهجوم ضد الجهاديين في المنطقة الصحراوية للسويداء.
وقال أن ذلك جرى في سياق "أولى خطوات تنفيذ صفقة" تم التوصل إليها مع نظام الأسد وحليفه الروسي، مشيراً إلى أن التنظيم ما يزال يحتجز نحو عشرين شخصاً آخرين، و"من المتوقع إطلاق سراح المحتجزين الآخرين خلال الساعات أو الأيام المقبلة ".
وأشار مدير المرصد إلى أنه "جرى تسليم المعتقلات المحتجزات لدى النظام إلى التنظيم" دون أن يتمكن من تحديد عددهن. كما يتضمن الاتفاق إطلاق قوات سوريا الديمقراطية، المدعومة من واشنطن والمؤلفة من مقاتلين عرب وأكراد، سراح معتقلات من التنظيم محتجزات لديها.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبـارعاجلة : المرصد السوري: داعش يفرج عن 6 رهائن من أصل 27 خطفهم في السويداء، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، المرصد السوري: داعش يفرج عن 6 رهائن من أصل 27 خطفهم في السويداء .

المصدر : الجزيرة اونلاين