الإقتصادي : بعد اعتراف السعودية بمقتله.. أين جثمان خاشقجي؟
الإقتصادي : بعد اعتراف السعودية بمقتله.. أين جثمان خاشقجي؟

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، الإقتصادي : بعد اعتراف السعودية بمقتله.. أين جثمان خاشقجي؟، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، بعد اعتراف السعودية بمقتله.. أين جثمان خاشقجي؟، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،الإقتصادي : بعد اعتراف السعودية بمقتله.. أين جثمان خاشقجي؟، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، الإقتصادي : بعد اعتراف السعودية بمقتله.. أين جثمان خاشقجي؟، لنقوم بعرضها علي موقعنا، بعد اعتراف السعودية بمقتله.. أين جثمان خاشقجي؟، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

السبت 20 أكتوبر 2018 04:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ طرح إعلاميون وشخصيات عامة بعد ساعات من إقرار السعودية بمقتل مواطنها الصحفى جمال خاشقجى فى قنصلية بلاده بأسطنبول، سؤال "أين جثمان خاشقجي؟".

وأقرت الرياض، فجر السبت، وبعد مرور 18 يومًا على اختفائه، مقتل خاشقجي داخل القنصلية إثر "شجار" مع مسؤولين، وأعلنت توقيف 18 سعوديًا على خلفية الواقعة، غير أنها لم تكشف عن كيفية مقتله أو مكان جثمانه.

وتفاعل ناشطون وكتاب وصحفيون ومغردون وشخصيات عامة مع قضية مقتل خاشقجي، مطالبين بمعرفة مكان جثمانه.

وتهكم روغر كوهين، كاتب الرأي بصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، على الرواية السعودية في مقتل خاشقجي، وتساءل عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "خُنق في شجار بالأيادي؟".

وقال متسائلًا: "15 عميلاً أُرسلوا في مقابلة إلى خاشقجي؟ واحد منهم معه منشار؟ يخرج خاشقجي من القنصلية بعد 17 يومًا؟".

وتابع كوهين: "السعوديون أعادوا صياغة الرواية، وإذا كان (وزير الخارجية الأمريكي مايك) بومبيو، تم إرساله إلى الرياض لتأليف قصة مقبولة، أبشّره بأن المهمة فشلت".

وفي نعيه لخاشقجي، غرَّد المحلل السياسي والأكاديمي الإماراتي البارز عبد الخالق عبد الله، عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "رحم الله رفيق درب الحرية خاشقجي".

وقال عبد الله، "هذا يوم حزين لي ولأصدقائه وأسرته ولأحرار العالم وكل من يتقدم بشجاعة لقول الحق ويخوض معركة الحرية ويدفع ثمنها غاليا".

وقال "مسيرة الحرية مستمرة في غيابك يا صديقي. ففي مقابل غياب جمال هناك ألف جمال سيحملون شعلة الحرية".

بدوره، غرّد الناشط السياسي المصري وائل غنيم، قائلًا: "ستعيش ذكرى شهيد الرأي خاشقجي في قلوب وعقول الكثير من المؤمنين بالإنسانية في شتى بقاع الأرض".

وقال: "عرفته فارسا نبيلا، أحب وطنه وتألم كثيرا لبعده عنه، أرجو أن يدرك عقلاء المملكة أن ما حدث جريمة وحشية تستوجب معاقبة كل من وافق وخطط وشارك فيها مهما علا شأنه".

أمّا الإعلامي السوري موسى العمر، فتساءل عن مصير الجثمان، قائلًا: "أين جثة جمال خاشقجي ؟ ليدفن بالبقيع (مقبرة بالمدينة المنورة) كما أوصى".

من جهتها، تهكمت الإعلامية اللبنانية نجلاء أبو مرعي، على الرواية السعودية متسائلة "توفي نتيجة شجار؟ أين جثة جمال خاشقجي؟".

فيما، غرَّد الصحفي اليمني حمدي البكاري، مطالبًا بالإجابة عن "السؤال الدي يطرحه الجميع: أين هي جثته؟".

متفقة حول ضرورة الإجابة عن مكان الجثمان، رأت الصحفية البحرينية نزيهة سعيد، إعفاء العاهل السعودي لمسؤولين سعوديين إثر مقتل خاشقجي بأنه "ليس كافيًا لتحقيق العدل".

وتساءلت عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر "أين جثة جمال خاشقجي؟".

نشكركم علي حسن متابعتانا، الإقتصادي : بعد اعتراف السعودية بمقتله.. أين جثمان خاشقجي؟، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، بعد اعتراف السعودية بمقتله.. أين جثمان خاشقجي؟.

المصدر : المصريون