عــااجل : جواتيمالا: إعادة 2000 مهاجر كانوا في طريقهم للولايات المتحدة إلى هندوراس
عــااجل : جواتيمالا: إعادة 2000 مهاجر كانوا في طريقهم للولايات المتحدة إلى هندوراس

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، عــااجل : جواتيمالا: إعادة 2000 مهاجر كانوا في طريقهم للولايات المتحدة إلى هندوراس، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، جواتيمالا: إعادة 2000 مهاجر كانوا في طريقهم للولايات المتحدة إلى هندوراس، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عــااجل : جواتيمالا: إعادة 2000 مهاجر كانوا في طريقهم للولايات المتحدة إلى هندوراس، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عــااجل : جواتيمالا: إعادة 2000 مهاجر كانوا في طريقهم للولايات المتحدة إلى هندوراس، لنقوم بعرضها علي موقعنا، جواتيمالا: إعادة 2000 مهاجر كانوا في طريقهم للولايات المتحدة إلى هندوراس، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأحد 21 أكتوبر 2018 06:45 صباحاً ـ الأقتصادي ـ قال جيمي موراليس، رئيس جواتيمالا، إن حوالي ألفي مهاجر هندوراسي، كانوا جزءا من قافلة لمواطني أمريكا الوسطى متجهة إلى الولايات المتحدة، في طريق العودة إلى بلادهم حاليا بمساعدة السلطات.

وقال موراليس للصحفيين بعد اجتماع مع نظيره الهندوراسي خوان اورلاندو هيرنانديز، لوضع استراتيجية بشأن عودة المهاجرين "بشكل آمن"، إن 500 مهاجر آخرين جاري نقلهم في حافلات.

وتجمع آلاف المهاجرين الفارين من العنف والفقر خلال الأسبوع الماضي على الحدود بين جواتيمالا والمكسيك، في حين تعهد الرئيس الأمريكي ترامب بأنه لن يسمح لهم بدخول الولايات المتحدة.

كما هدد بقطع المساعدات إلى هندوراس وجواتيمالا والسلفادور إذا فشلوا في منع المهاجرين من عبور حدودهم في طريقهم إلى الولايات المتحدة.

وقدر موراليس أن ما بين 5000 و5400 مهاجر من هندوراس وبلدان أخرى كانوا على أراضي جواتيمالا وعاد منهم ألفان، بينما قالت المكسيك إن 640 تقدموا بطلبات للجوء في المكسيك.

وقال موراليس إنه وهيرناندز ناقشا أيضا الوضع على الحدود الجواتيمالية المكسيكية مع الرئيس المكسيكي إنريكي بينا نييتو.

وقال موراليس إن مهاجرا توفي إثر سقوطه من سيارة على الطريق المؤدي إلى مدينة تيكون أومان.

وفي تصريحات للصحفيين في نيفادا يوم السبت، كرر ترامب تهديده باستدعاء الجيش لإغلاق الحدود الأمريكية مع المكسيك وقال إن هناك بعض "العناصر الإجرامية شديدة الخطورة داخل القافلة". لكنه لم يقدم أي دليل على ادعائه.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عــااجل : جواتيمالا: إعادة 2000 مهاجر كانوا في طريقهم للولايات المتحدة إلى هندوراس، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، جواتيمالا: إعادة 2000 مهاجر كانوا في طريقهم للولايات المتحدة إلى هندوراس .

المصدر : بوابة الشروق