عـااجل: دهشة الآذان في «البنتاجون».. أمريكيّ يؤم المسلمين العاملين في المبنى
عـااجل: دهشة الآذان في «البنتاجون».. أمريكيّ يؤم المسلمين العاملين في المبنى

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، عـااجل: دهشة الآذان في «البنتاجون».. أمريكيّ يؤم المسلمين العاملين في المبنى، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، دهشة الآذان في «البنتاجون».. أمريكيّ يؤم المسلمين العاملين في المبنى، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عـااجل: دهشة الآذان في «البنتاجون».. أمريكيّ يؤم المسلمين العاملين في المبنى، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عـااجل: دهشة الآذان في «البنتاجون».. أمريكيّ يؤم المسلمين العاملين في المبنى، لنقوم بعرضها علي موقعنا، دهشة الآذان في «البنتاجون».. أمريكيّ يؤم المسلمين العاملين في المبنى، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الاثنين 22 أكتوبر 2018 11:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ ومن المفارقات التي صاحبتنا في البنتاجون، هو سماع صوت خفيف لـ آذان والذي كان يبدوا انه لصلاة العصر، وإن كان بلكنة بدت إنها غير عربية، فقام مرافقنا متطوعا بالتوضيح، بعد أن غمرتنا علامات الدهشة.

وقال: نعم هذا صوت أذان المسلمين وهو صادر عن مسجد صغير في الجانب الغربي، وهناك كنيسة صغيرة آخري للصلاة في نفس الجانب من المبنى.

وتابع، ذلك الجانب قام إرهابيو 11 سبتمبر باستهدافه بطائره ركاب مدنية في 2001، وهو يحتوى الآن على مصلى صغير محاط بالشموع، لإحياء ذكرى ضحايا 11 سبتمبر، وهذا المصلى الصغير هو لكل الأديان، ومن يصدح بالأذان كل يوم في البنتاجون هو الليوتنانت كولونيل داوود آغبير، أحد خمسة أئمة في الجيش الأميركي، وهو يؤم المسلمين العاملين في البنتاجون كل يوم في الصلاة، وآغبير يحمل رتبة ليوتنانت كولونيل (أو مقدم)، وهو أمريكي ولد وتربى في غانا وهاجر خلال وقت سابق إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وهو أمضى عقدين في الخدمة بالجيش الأميركي، وقد خدم في مناطق القتال في أفغانستان والعراق، وكان يعتبر في مرات كثيرة المسلم الوحيد في وحدته، ومن ضمن مهامه تقريب الفوارق بين الثقافات.

وتابع مرافقنا، كان الجنود الأمريكيين يرون نظرات الدهشة في عيون الأفغان والعراقيون عندما يرون الليوتنانت داوود كمسلم في الزى العسكري الأمريكي، لأنهم لم يكونوا يتخيلون وجود مسلم ضمن الجيش الأمريكي، ولذلك نحن حريصين إلى إبراز مساهمة خدمة المسلمين في الجيش الأمريكي.

طالبنا لقاء الليوتنانت كولونيل داوود آغبير، فرد مرافقنا: برنامج الجولة أوشك على الانتهاء واخشي أن برنامج الجولة لا يسمح بالحديث إلى أحد موظفي البنتاجون وتابع بابتسامه هادئة لدينا العديد من المعلومات في أرشيف البنتاجون حول مساهمة المسلمين في الجيش الأمريكي ويمكنني تزويدك بها لاحقا.

شكرته واستكملنا الجولة..

نشكركم علي حسن متابعتانا، عـااجل: دهشة الآذان في «البنتاجون».. أمريكيّ يؤم المسلمين العاملين في المبنى، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، دهشة الآذان في «البنتاجون».. أمريكيّ يؤم المسلمين العاملين في المبنى.

المصدر : المصرى اليوم