عاجل : ماتيس يلوح بالتصعيد ضد بكين بسبب "عسكرة" بحر الصين الجنوبي
عاجل : ماتيس يلوح بالتصعيد ضد بكين بسبب "عسكرة" بحر الصين الجنوبي

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، عاجل : ماتيس يلوح بالتصعيد ضد بكين بسبب "عسكرة" بحر الصين الجنوبي، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، ماتيس يلوح بالتصعيد ضد بكين بسبب "عسكرة" بحر الصين الجنوبي، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عاجل : ماتيس يلوح بالتصعيد ضد بكين بسبب "عسكرة" بحر الصين الجنوبي، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عاجل : ماتيس يلوح بالتصعيد ضد بكين بسبب "عسكرة" بحر الصين الجنوبي، لنقوم بعرضها علي موقعنا، ماتيس يلوح بالتصعيد ضد بكين بسبب "عسكرة" بحر الصين الجنوبي، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

السبت 2 يونيو 2018 09:11 صباحاً ـ الأقتصادي ـ لوح وزير الدفاع الأمريكي، ماتيس، اليوم السبت، بتصعيد إجراءات بلاده ضد الصين بسبب "عسكرة" مجموعة من الجزر المتنازع عليها في بحر الصين الجنوبي، جاء ذلك في تصريحات ماتيس خلال مشاركته في قمة أمنية بسنغافورة، حسب وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية.

وقال ماتيس: "إن إلغاء بلاده لدعوة وجهتها لبكين سابقا للمشاركة في مناورات دولية مقررة هذا الصيف، هي خطوة أولى للرد على عسكرة تلك الجزر"، وقال "أعتقد أن بكين ستواجه تداعيات أكبر في المستقبل".

وأشار ماتيس، إلى أن "تنامي النشاط العسكري للصين في المنطقة هدفه ترويع وترهيب الدول الأخرى التي تتنازع معها على ملكية تلك الجزر"، موضحا أن تلك الأنشطة "لن تمضي دون حساب"، وفقا لما ذكرته وكالة "الأناضول" التركية.

وكانت تقارير أفادت مؤخرا، بأن الصين نشرت صواريخ مضادة للسفن وصواريخ "أرض – جو" وأجهزة تشويش ومعدات عسكرية أخرى في جزر "سبراتلي" المتنازع عليها، وانتقدت الولايات المتحدة مزاعم الصين في أحقيتها بكامل بحر الصين الجنوبي تقريبًا، والأحد الماضي، أبحرت سفينتان حربيتان أمريكيتان قرب جزر "باراسيل"، شمالي "سبارتلي"، في خطوة لقيت احتجاجا من جانب بكين.

وجزر "سبراتلي" عبارة عن أرخبيل من مجموعة جزر مرجانية صغيرة غير مأهولة، في بحر الصين الجنوبي، تقع بين كل من فيتنام والفلبين والصين وبروناي وماليزيا، وجميعها تدعي أحقيتها بالسيادة عليها.

متابيعينا الكرام شكراً علي حسن متابعتانا، عاجل : ماتيس يلوح بالتصعيد ضد بكين بسبب "عسكرة" بحر الصين الجنوبي، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار العربية والسياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، ماتيس يلوح بالتصعيد ضد بكين بسبب "عسكرة" بحر الصين الجنوبي.

المصدر : الوطن