أخبـارعاجلة : هيئة مراقبة أمريكية: طالبان تفقد السيطرة على مناطق في أفغانستان
أخبـارعاجلة : هيئة مراقبة أمريكية: طالبان تفقد السيطرة على مناطق في أفغانستان

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، نرحب بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبـارعاجلة : هيئة مراقبة أمريكية: طالبان تفقد السيطرة على مناطق في أفغانستان، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، هيئة مراقبة أمريكية: طالبان تفقد السيطرة على مناطق في أفغانستان، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبـارعاجلة : هيئة مراقبة أمريكية: طالبان تفقد السيطرة على مناطق في أفغانستان، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبـارعاجلة : هيئة مراقبة أمريكية: طالبان تفقد السيطرة على مناطق في أفغانستان، لنقوم بعرضها علي موقعنا، هيئة مراقبة أمريكية: طالبان تفقد السيطرة على مناطق في أفغانستان، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الخميس 1 نوفمبر 2018 10:45 صباحاً ـ الأقتصادي ـ أفاد المفتش العام الأمريكي الخاص بإعادة إعمار أفغانستان اليوم الخميس، بأن مقاتلي طالبان يخسرون السيطرة على مناطق في أفغانستان.
وأوضح في تقرير نشر اليوم أن طالبان تسيطر على 49 منطقة فقط من بين أكثر من 400 منطقة في البلاد، وذلك حتى نهاية يوليو، مقارنة بـ 59 منطقة في منتصف مايو، فيما سيطرت الحكومة الأفغانية بحلول نهاية يوليو على 55.5% من جميع المقاطعات، وهو ما يمثل تغيراً 0.8% منذ الربع الأخير، وهو أدنى مستوى منذ أن تم البدء في تتبع البيانات في أواخر 2015.
ويأتي التقرير في وقت تتعرض فيه قوات الأمن الأفغانية لضغوط شديدة في أنحاء البلاد حيث تكافح أعمال تمرد وميليشيات في ظل هجمات على قوات الحكومة ومنشآت قوات الأمن.
وقال أن سيطرة الحكومة الأفغانية أو نفوذها منذ البدء في تتبع البيانات انخفض 16% في حين زادت المناطق المتنازع عليها بنحو 11%. ولا تتوفر بيانات موثوقة حول القتلى أو الجرحى بين قوات الأمن الأفغانية، لأن الحكومة الأفغانية جعلتها سرية منذ العام الماضي.
وأشار التقرير إلى أن عدد المناطق المتنازع عليها زاد 10 مرات منذ الربع الأخير إلى 132، مما يعني أن 32.4% من المقاطعات يتم التنازع عليها الآن في جميع أنحاء البلد الذي مزقته الحرب.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبـارعاجلة : هيئة مراقبة أمريكية: طالبان تفقد السيطرة على مناطق في أفغانستان، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، هيئة مراقبة أمريكية: طالبان تفقد السيطرة على مناطق في أفغانستان .

المصدر : الجزيرة اونلاين