عـااجل: أمير سعودي: «شيطنة المملكة» في واقعة قتل «خاشقجي» يهدد العلاقات مع واشنطن
عـااجل: أمير سعودي: «شيطنة المملكة» في واقعة قتل «خاشقجي» يهدد العلاقات مع واشنطن

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، عـااجل: أمير سعودي: «شيطنة المملكة» في واقعة قتل «خاشقجي» يهدد العلاقات مع واشنطن، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، أمير سعودي: «شيطنة المملكة» في واقعة قتل «خاشقجي» يهدد العلاقات مع واشنطن، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عـااجل: أمير سعودي: «شيطنة المملكة» في واقعة قتل «خاشقجي» يهدد العلاقات مع واشنطن، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عـااجل: أمير سعودي: «شيطنة المملكة» في واقعة قتل «خاشقجي» يهدد العلاقات مع واشنطن، لنقوم بعرضها علي موقعنا، أمير سعودي: «شيطنة المملكة» في واقعة قتل «خاشقجي» يهدد العلاقات مع واشنطن، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الخميس 1 نوفمبر 2018 11:45 صباحاً ـ الأقتصادي ـ حذر الأمير تركي بن فيصل آل سعود، الرئيس السابق للمخابرات السعودية، من أن الغضب الأمريكي الذي «يشيطن المملكة»- في واقعة مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي بالقنصلية السعودية في إسطنبول- يهدد العلاقات الإستراتيجية مع الولايات المتحدة.

وقال الأمير تركي، في خطاب أمام المجلس الوطني للعلاقات الأمريكية العربية (وهو منظمة دعم غير ربحية): «نحن نقدر علاقتنا الاستراتيجية مع الولايات المتحدة ونأمل في الحفاظ عليها، ونرجو أن ترد الولايات المتحدة بالمثل».

وأشار الأمير تركي – الذي عمل خاشقجي مستشارا له قبل سنوات- إلى أن العلاقات الأمريكية السعودية تخطت أزمات سابقة على مدى أكثر من 70 عاما، مضيفا: «ها هي هذه العلاقة مهددة اليوم من جديد».

وأشار إلى أن حادث قتل خاشقجي -الذي وصفه بـ«المأساوي غير المبرر»- هو موضوع الهجمة على السعودية وشيطنتها بنفس نمط الأزمات السابقة.

وتابع: «إخضاع علاقتنا لهذه القضية أمر غير صحي على الإطلاق»، مضيفا أن العلاقات الأمريكية السعودية «أكبر من أن تفشل».

وأشار الأمير تركي إلى أن هذه العلاقات تتخطى الإنتاج النفطي والتجارة ومبيعات الأسلحة والاستثمار إلى التعاون في جهود السلام بالشرق الأوسط وتحقيق الاستقرار بأسواق النفط ومحاربة الإرهاب وتحجيم إيران.

وكرر الأمير أن المملكة ملتزمة بتقديم المسؤولين عن قتل خاشقجي للعدالة هم وكل من لم يلتزم بالقانون.

يذكر أن الأمير تركي بن فيصل عمل سفيرا للسعودية في لندن وواشنطن، ويرأس مركزا للبحوث الإسلامية يحمل اسم والده الملك الراحل فيصل.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عـااجل: أمير سعودي: «شيطنة المملكة» في واقعة قتل «خاشقجي» يهدد العلاقات مع واشنطن، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، أمير سعودي: «شيطنة المملكة» في واقعة قتل «خاشقجي» يهدد العلاقات مع واشنطن.

المصدر : المصرى اليوم