عــااجل : «طالبان» تعين 5 معتقلين سابقين في جوانتانامو في مكتبها بقطر
عــااجل : «طالبان» تعين 5 معتقلين سابقين في جوانتانامو في مكتبها بقطر

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، عــااجل : «طالبان» تعين 5 معتقلين سابقين في جوانتانامو في مكتبها بقطر، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، «طالبان» تعين 5 معتقلين سابقين في جوانتانامو في مكتبها بقطر، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عــااجل : «طالبان» تعين 5 معتقلين سابقين في جوانتانامو في مكتبها بقطر، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عــااجل : «طالبان» تعين 5 معتقلين سابقين في جوانتانامو في مكتبها بقطر، لنقوم بعرضها علي موقعنا، «طالبان» تعين 5 معتقلين سابقين في جوانتانامو في مكتبها بقطر، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الخميس 1 نوفمبر 2018 12:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ انضم 5 قياديين من طالبان كانوا معتقلين في جوانتانامو وأفرج عنهم ضمن صفقة إطلاق سراح جندي أمريكي، إلى المكتب السياسي للحركة في دولة قطر، حيث تجري محادثات تمهيدية لإنهاء النزاع الأفغاني.

وسجن القادة الخمسة، وهم: محمد فضل، ومحمد نابي، وخير الله خيرخوا، وعبدالحق واثق، ونور الله نوري، لمدة 12 عاما في مركز الاعتقال الأمريكي وأطلق سراحهم في عام 2012، في إطار تبادل سجناء مقابل الجندي الأمريكي بو برجدال، وفقا لوكالة «رويترز».

وقال مسؤول من طالبان في دولة قطر، طلب عدم الكشف عن هويته، إن الخمسة كانوا يخضعون لقيود على الحركة في السابق لكن يمكنهم السفر الآن وحضور مفاوضات السلام.

وقال أن هؤلاء المعتقلين السابقين الذين كانوا مقربين من مؤسس الحركة الراحل الملا محمد عمر لم يلتحقوا بالمكتب السياسي في وقت سابق، لكن المكتب كان يستعين بأرائهم ونصائحهم.

وأكد المتحدث باسم طالبان، ذبيح الله مجاهد، تعيين الخمسة المذكورين في رسالة على تطبيق «واتس آب».

ويأتي الإعلان وسط جهود دبلوماسية متسارعة بقيادة الولايات المتحدة، لإقناع أكبر جماعة متمردة في أفغانستان بإجراء مفاوضات لإنهاء الحرب المستمرة منذ 17 عاما.

وظهرت دولة قطر كنقطة اتصال أساسية بين طالبان والحكومة الأمريكية. وفي وقت سابق هذا الشهر اجتمع مسؤولون من طالبان مع المبعوث الأمريكي الخاص المعين حديثا زلماي خليل زاد في العاصمة القطرية الدوحة بعد أن اجتمعوا مع أليس ولز القائمة بأعمال مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون جنوب ووسط أسيا في وقت سابق هذا العام، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية.

وجاء تعيينهم في أعقاب إطلاق باكستان الأسبوع الماضي سراح الملا عبدالغني بارادار، القيادي البارز في طالبان، بعد اعتقال دام 8 سنوات.

وتحدث المسؤول في طالبان بأن التعيينات جرت في وقت «حساس جدا»، وستسهم في تقوية الفريق السياسي لطالبان، فيما رأى بعض المراقبين الخطوة مؤشرا جيدا على استئناف الجهود لإحلال السلام في أفغانستان التي تدمرتها الحرب منذ 2001.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عــااجل : «طالبان» تعين 5 معتقلين سابقين في جوانتانامو في مكتبها بقطر، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، «طالبان» تعين 5 معتقلين سابقين في جوانتانامو في مكتبها بقطر .

المصدر : بوابة الشروق