عــااجل : أنباء عن مشروع اتفاق الهند وكوريا الجنوبية مع أمريكا على خطة لتفادي عقوبات النفط الإيراني
عــااجل : أنباء عن مشروع اتفاق الهند وكوريا الجنوبية مع أمريكا على خطة لتفادي عقوبات النفط الإيراني

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، عــااجل : أنباء عن مشروع اتفاق الهند وكوريا الجنوبية مع أمريكا على خطة لتفادي عقوبات النفط الإيراني، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، أنباء عن مشروع اتفاق الهند وكوريا الجنوبية مع أمريكا على خطة لتفادي عقوبات النفط الإيراني، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عــااجل : أنباء عن مشروع اتفاق الهند وكوريا الجنوبية مع أمريكا على خطة لتفادي عقوبات النفط الإيراني، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عــااجل : أنباء عن مشروع اتفاق الهند وكوريا الجنوبية مع أمريكا على خطة لتفادي عقوبات النفط الإيراني، لنقوم بعرضها علي موقعنا، أنباء عن مشروع اتفاق الهند وكوريا الجنوبية مع أمريكا على خطة لتفادي عقوبات النفط الإيراني، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الخميس 1 نوفمبر 2018 06:47 مساءً ـ الأقتصادي ـ اتفقت الهند وكوريا الجنوبية مع الولايات المتحدة الأمريكية على مشروع اتفاق من شأنه السماح للدولتين بالاستمرار في استيراد النفط الإيراني، وذلك بحسب ما قاله مسؤولون آسيويون على صلة بالأمر.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن المسؤولين، الذين رفضوا الإفصاح عن هويتهم، القول إنه لم يتم التوصل لقرار نهائي بعد، وأنه من غير المرجح إصدار إعلان بهذا الشأن قبل إعادة فرض العقوبات الأمريكية على إيران في الخامس من تشرين ثان/نوفمبر الجاري.

وقال المسؤولون إن هناك احتمالية لإمكانية تعديل أو إلغاء بنود الاتفاقيات.

ومن شأن هذه الاتفاقيات السماح باستمرار تدفق بعض النفط الإيراني للسوق العالمي، بهدف تهدئة المخاوف من وقوع أزمة إمداد ومنع تراجع أسعار النفط قبل إجراء الانتخابات النصفية في أمريكا.

ويشار إلى أن جميع الدول التي تستورد نفطا إيرانيا تقريبا تتفاوض مع أمريكا من أجل تقديم تنازلات، وذلك بعدما انسحب الرئيس الأمريكي ترامب في آيار/مايو الماضي من اتفاقية نووية توصل إليها سلفه باراك أوباما مع طهران.

وقالت ترامب حين ذاك إنه سوف يعيد فرض عقوبات اقتصادية على طهران، تم إلغائها وفقا للاتفاق النووي 2015.

وقال أحد المسؤولين إن إيران سوف تضع الأموال التي سوف تشتري بها النفط في حساب مالي معلق محلي على شرط ، يمكن أن تستخدمه إيران في شراء سلع أخرى، مضيفا أن إيران لن تستقبل أموالا بصورة مباشرة.

وعلى الرغم من أن تقديم تنازلات قد يعني تخفيف حدة موقف واشنطن المطالب بتصفير صادرات النفط الإيراني، إلا أن قصر عملية الدفع مقابل الحصول على النفط على الحساب المعلق على شرط يعني أن أمريكا يمكنها الإبقاء على الضغط الاقتصادي على إيران.

ورفض المتحدثون باسم وزارة النفط الهندية ووزارة الطاقة الكورية الجنوبية التعليق على هذه الأنباء.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عــااجل : أنباء عن مشروع اتفاق الهند وكوريا الجنوبية مع أمريكا على خطة لتفادي عقوبات النفط الإيراني، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، أنباء عن مشروع اتفاق الهند وكوريا الجنوبية مع أمريكا على خطة لتفادي عقوبات النفط الإيراني .

المصدر : بوابة الشروق