عــااجل : وقف صادرات الأسلحة الألمانية للسعودية قد يشمل 20 زورق دورية
عــااجل : وقف صادرات الأسلحة الألمانية للسعودية قد يشمل 20 زورق دورية

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، عــااجل : وقف صادرات الأسلحة الألمانية للسعودية قد يشمل 20 زورق دورية، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، وقف صادرات الأسلحة الألمانية للسعودية قد يشمل 20 زورق دورية، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عــااجل : وقف صادرات الأسلحة الألمانية للسعودية قد يشمل 20 زورق دورية، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عــااجل : وقف صادرات الأسلحة الألمانية للسعودية قد يشمل 20 زورق دورية، لنقوم بعرضها علي موقعنا، وقف صادرات الأسلحة الألمانية للسعودية قد يشمل 20 زورق دورية، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الجمعة 2 نوفمبر 2018 09:45 صباحاً ـ الأقتصادي ـ من المحتمل أن يشمل وقف الحكومة الألمانية تصدير الأسلحة للسعودية نحو 20 زورق دورية من إنتاج شركة "لورسن" الألمانية لصناعة السفن، ما يعرض مئات من الوظائف للخطر.

وبحسب معلومات وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، لم تسلم "لورسن" السعودية حتى الآن سوى 15 من إجمالي 35 زورقا.

وانتهت الشركة من تصنيع الزورق السادس عشر والسابع عشر، اللذان أصدرت الحكومة الألمانية تصاريح بتوريدهما في آذار مارس الماضي. وكان من المقرر في الأساس تسليم هذين الزورقين للسعودية في تشرين ثان/نوفبر الجاري.

وبدأت الشركة بالفعل في تصنيع ثمانية زوارق أخرى للسعودية، وكلفت نحو 300 عامل للقيام بهذه المهمة.

يذكر أن الحكومة الألمانية أعلنت عقب مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول أنه لن يتم إصدار تصاريح بتوريد المزيد من الأسلحة للسعودية خلال فترة التحقيقات في الواقعة.

وتدرس الحكومة الألمانية حاليا ما إذا كان وقف الصادرات سيشمل أيضا الصفقات التي صدر بشأنها تصريح مسبق. وإذا قررت الحكومة الألمانية ذلك فإن هذا سيشمل صفقة الزوارق التي تنتجها شركة "لورسن" للسعودية.

وتعتبر هذه أكبر صفقة أسلحة ألمانية معلنة للسعودية. وتُقدر قيمة الزورق الواحد بـ20 مليون يورو. وقد تم الموافقة على توريد ثماني زوارق للسعودية في آذار/مارس الماضي قبيل تولي الحكومة الألمانية الجديدة مهام منصبها.

وفي حال تم إيقاف هذه الصفقة، ستكون هذه ضربة كبيرة لمدينة فولجاست المطلة على بحر البلطيق شمالي ألمانيا، حيث تعتبر ترسانة شركة "لورسن" هناك أكبر شركة من حيث حجم الإنتاج والضرائب في المدينة البالغ عدد سكانها 12 ألف نسمة. ويعمل 300 عامل في الترسانة حاليا فقط في إنتاج الزوارق للسعودية.

ومن المخطط إتمام الصفقة بحلول عام 2020.

وعن ذلك، قال عمدة المدينة غير المنتمي لحزب، شتيفان فايجلر: "الوضع بمثابة تهديد وجودي".

نشكركم علي حسن متابعتانا، عــااجل : وقف صادرات الأسلحة الألمانية للسعودية قد يشمل 20 زورق دورية، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، وقف صادرات الأسلحة الألمانية للسعودية قد يشمل 20 زورق دورية .

المصدر : بوابة الشروق