عــااجل : إيقاف عمليات البحث عن 17 مفقودا في حادث انهيار أرضي شمالي الفلبين
عــااجل : إيقاف عمليات البحث عن 17 مفقودا في حادث انهيار أرضي شمالي الفلبين

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، عــااجل : إيقاف عمليات البحث عن 17 مفقودا في حادث انهيار أرضي شمالي الفلبين، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، إيقاف عمليات البحث عن 17 مفقودا في حادث انهيار أرضي شمالي الفلبين، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عــااجل : إيقاف عمليات البحث عن 17 مفقودا في حادث انهيار أرضي شمالي الفلبين، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عــااجل : إيقاف عمليات البحث عن 17 مفقودا في حادث انهيار أرضي شمالي الفلبين، لنقوم بعرضها علي موقعنا، إيقاف عمليات البحث عن 17 مفقودا في حادث انهيار أرضي شمالي الفلبين، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الجمعة 2 نوفمبر 2018 09:45 صباحاً ـ الأقتصادي ـ أعلنت السلطات الفلبينية اليوم الجمعة إيقاف عمليات البحث عن 17 مفقودا في انهيار أرضي تسبب فيه الإعصار "يوتو" في وقت سابق الاسبوع الجاري، مما يرفع حصيلة ضحايا الحادث إلى 34 شخصا.

ونجم عن الاعصار العديد من الانهيارات الارضية في شمال الفلبين، وقد طمر أقواها ثلاثة من المباني الحكومية بعدما ضرب "يوتو" مدينة "ناتونين" بإقليم "ماونتين"، الذي يقع على مسافة 282 كيلومترا إلى الشمال من العاصمة مانيلا.

وقال عمدة "ناتونين" ماتيو تشياوان إن العديد من المواطنين والموظفين كانوا لجأوا إلى هذه المباني للاحتماء بها قبل وصول الاعصار يوم الثلاثاء الماضي.

وقال تشياوان لمحطة "دي زد إم إم" الاذاعية في مانيلا: "أعلنا بالفعل إيقاف عمليات الانقاذ"، وأوضح أن الجهود الان منصبة على العثور على الجثث.

وكان عمال الانقاذ انتشلوا في وقت سابق ثماني جثث من ضحايا الانهيار الارضي، في حين غرق اثنان من المتطوعين في عمليات البحث والانقاذ عندما كانا في طريقهما إلى الموقع لتقديم العون، بحسب ما ذكره تشياوان ومسؤولو إدارة الكوارث.

وقال مسؤول بالمكتب الوطني لادارة مخاطر الكوارث إن سبعة أشخاص آخرين لقوا حتفهم في انهيارات أرضية وفيضانات وحوادث أخرى جراء الاعصار.

وأوضح المكتب أن حوالي 137 ألف شخص تضرروا من "يوتو"، بينهم نحو 50 ألفا اضطروا إلى مغادرة ديارهم إلى مراكز الاخلاء الامنة.

وكان الاعصار "مانكوت" الذي ضرب نفس المنطقة في أيلول/سبتمبر الماضي أسفر عن وفاة أكثر من 100 شخص جراء انهيارات أرضية وفيضانات.

والاعصار "هايان" هو الاقوى في ذاكرة التخزين الحية الذي ضرب الفلبين، وذلك في عام 2013، حيث خلف أكثر من 6300 قتيلا وشرد أكثر من أربعة ملايين آخرين.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عــااجل : إيقاف عمليات البحث عن 17 مفقودا في حادث انهيار أرضي شمالي الفلبين، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، إيقاف عمليات البحث عن 17 مفقودا في حادث انهيار أرضي شمالي الفلبين .

المصدر : بوابة الشروق