عــااجل : البنتاجون يعتذر عن نشر كتيب يسيء للسعوديين
عــااجل : البنتاجون يعتذر عن نشر كتيب يسيء للسعوديين

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، عــااجل : البنتاجون يعتذر عن نشر كتيب يسيء للسعوديين، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، البنتاجون يعتذر عن نشر كتيب يسيء للسعوديين، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عــااجل : البنتاجون يعتذر عن نشر كتيب يسيء للسعوديين، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عــااجل : البنتاجون يعتذر عن نشر كتيب يسيء للسعوديين، لنقوم بعرضها علي موقعنا، البنتاجون يعتذر عن نشر كتيب يسيء للسعوديين، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الجمعة 2 نوفمبر 2018 12:47 مساءً ـ الأقتصادي ـ اعتذرت القيادة العسكرية المركزية الأمريكية، أمس الخميس، على نشرها كتيبا مخصصا للقوات الأمريكية في السعودية، يحوي عبارات عنصرية تسيء لمواطني المملكة.

وينص الكتيب المؤلف من 69 صفحة على أن لدى الشعب السعودي، المنحدر من العشائر القاطنة في شبه الجزيرة العربية منذ قديم الزمان، بعضا من دم "الزنوج" الذين جاءوا من إفريقيا، وذلك باستخدام الكتيب كلمة "نيجرو" بالإنجليزية.

وحذفت القيادة المركزية مؤخرا هذا الكتيب من موقعها في الانترنت، بعد أن نُشر في يونيو الماضي لإطلاع مجموعة من نحو 140 مستشارا أمريكيا مرابطا في المملكة والمسؤولين المختصين بتصدير الأسلحة إلى الرياض، لإطلاعهم على هوية السعودية وتاريخها وميزاتها، بحسب صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية.

وأعلن المتحدث باسم القيادة المركزية، بيل أوربان، أن المسؤولين العسكريين أخذوا، على خلفية الحادث، يراجعون الوثائق المنشورة سابقا على موقع القيادة، كي يتأكدوا من ألا تكون هناك "مواد غير مناسبة" أخرى.

وقدم أوبان اعتذاره إلى كل من أستاء من الكتيب، موضحا أن اللهجة المسيئة جاءت فيه على الأرجح من النسخ القديمة للوثيقة.

وشملت أجزاء أخرى من الكتيب عن المناخ والاقتصاد في المملكة وسرعة تدفق الYنترنت، فضلاً عن العادات والتقاليد.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عــااجل : البنتاجون يعتذر عن نشر كتيب يسيء للسعوديين، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، البنتاجون يعتذر عن نشر كتيب يسيء للسعوديين .

المصدر : بوابة الشروق