عــااجل : المبعوث الأممي: مقتل خاشقجي لعب دورا في الدعوة للسلام باليمن
عــااجل : المبعوث الأممي: مقتل خاشقجي لعب دورا في الدعوة للسلام باليمن

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، عــااجل : المبعوث الأممي: مقتل خاشقجي لعب دورا في الدعوة للسلام باليمن، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، المبعوث الأممي: مقتل خاشقجي لعب دورا في الدعوة للسلام باليمن، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عــااجل : المبعوث الأممي: مقتل خاشقجي لعب دورا في الدعوة للسلام باليمن، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عــااجل : المبعوث الأممي: مقتل خاشقجي لعب دورا في الدعوة للسلام باليمن، لنقوم بعرضها علي موقعنا، المبعوث الأممي: مقتل خاشقجي لعب دورا في الدعوة للسلام باليمن، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الجمعة 2 نوفمبر 2018 12:47 مساءً ـ الأقتصادي ـ - التحالف العربي يقصف مواقع للحوثيين قرب صنعاء.. والجيش اليمني يطلق عملية تحرير الحديدة


اعتبر مارتن جريفيث، مبعوث الأمم المتحدة لدى اليمن، أمس الخميس، أن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي لعب دوراً في دفع الحكومة الأمريكية إلى دعوة مفاجئة تطالب بوقف إطلاق النار في اليمن والانتقال من الحرب إلى السلام.

وجاءت تصريحات جريفيث في أعقاب دعوة من وزير الدفاع الأمريكي ماتيس ووزير الخارجية مايك بومبيو، في وقت سابق من هذا الأسبوع، تطالب بالتوصل إلى وقف لإطلاق النار في اليمن "خلال الثلاثين يومًا المقبلة".

وقال جريفيث خلال مقابلة مع شبكة "سي.إن.إن" الأمريكية، إن "هناك بالفعل بداية لرغبة قوية في الانتقال من الحرب إلى السلام، لكن القضايا بما في ذلك مقتل خاشقجي حفزت المصالح في هذه الدول"، مشيراً إلى أن "العامل الأكثر إلحاحاً الذي يبرر تحرك السياسة الخارجية الأمريكية في اليمن كان تهديد المجاعة".

وأوضح جريفيث أنه "يعتقد أن الإدارة الأمريكية تأخذ هذه القضية على محمل الجد، لكنه أقر بأن التحدي الآن هو تحويل هذه الدعوة إلى عمل".

وحذر المبعوث الأممي من أن البديل عن السلام سيكون "مدمراً" لأنه سيؤدي إلى ارتفاع المجاعة والإرهاب، مما يؤثر على طرق التجارة المستخدمة للوصول إلى أوروبا".

ميدانياً، أعلن المتحدث باسم قوات التحالف العربي، العقيد الركن تركي المالكي، أن التحالف استهدف أهدافاً عسكرية مشروعة بالقاعدة الجوية في صنعاء.

وذكر المالكى لقناة الإخبارية السعودية الرسمية، اليوم الجمعة، أن قوات الحوثيين تستخدم القاعدة الجوية في العاصمة لشن هجمات بطائرات دون طيار وصواريخ باليستية.

وأوضح إنه تم "استهداف مواقع عسكرية مشروعة بقاعدة الديلمي الجوية، وتدمير مواقع إطلاق الصواريخ الباليستية ومحطات أرضية للطائرات بدون طيار"، مؤكدا أن "حركة الطيران بمطار صنعاء مستمرة ولا تأثير على حركة الطائرات الأممية والإغاثية".

وذكر تلفزيون المسيرة التابع للمتمردين الحوثيين أن أكثر من 30 ضربة جوية استهدفت قاعدة الديلمي والمناطق المحيطة.

إلى ذلك، أطلق الجيش اليمني، عملية عسكرية لتحرير ميناء ومدينة الحديدة من قبضة المتمردين الحوثيين.
و دارت اشتباكات عنيفة بمختلف أنواع الأسلحة، شرق المدينة بين الجيش اليمني والحوثيبن، اسفرت عن سقوط عشرات الجرحى والقتلى في صفوف المتمردين، بحسب موقع "العربية.نت" الإخباري.

كما شن طيران التحالف العربى غارات عنيفة شرق الحديدة، مستهدفا مواقع الحوثيين، وقد سمعت أصوات الانفجارات في أماكن متفرقة.

وكان الناطق باسم الجيش اليمني العميد ركن عبده مجلي، قد أعلن أمس الأول، أن قوات الجيش باتت على مسافة تبعد 10 كيلومترات من ميناء الحديدة.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عــااجل : المبعوث الأممي: مقتل خاشقجي لعب دورا في الدعوة للسلام باليمن، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، المبعوث الأممي: مقتل خاشقجي لعب دورا في الدعوة للسلام باليمن .

المصدر : بوابة الشروق