الإقتصادي : ترامب: العقوبات قادمة يوم الإثنين
الإقتصادي : ترامب: العقوبات قادمة يوم الإثنين

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، الإقتصادي : ترامب: العقوبات قادمة يوم الإثنين، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، ترامب: العقوبات قادمة يوم الإثنين، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،الإقتصادي : ترامب: العقوبات قادمة يوم الإثنين، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، الإقتصادي : ترامب: العقوبات قادمة يوم الإثنين، لنقوم بعرضها علي موقعنا، ترامب: العقوبات قادمة يوم الإثنين، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الجمعة 2 نوفمبر 2018 07:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ أعلن الرئيس الأمريكي ترامب، فرض واشنطن عقوبات جديدة ضد إيران بدءًا من الإثنين المقبل.

ونشر ترامب، اليوم الجمعة، صورة له في حسابه على موقع "موقع التواصل الاجتماعي تويتر"، وفيها عبارة "العقوبات قادمة في 5 نوفمبر".

وفي وقت سابق الجمعة، أعلنت واشنطن، عزمها إعادة العمل بعقوبات نفطية على إيران، رفعت بموجب الاتفاق النووي في 2015، مع استثناء لتعاملات طهران مع 8 دول بشكل مؤقت.

وأعلن وزير الخزانة الأمريكي، ستيف منوشين، والخارجية، مايك بومبيو، أنّ العقوبات، التي تحظر على دول العالم استيراد موارد الطاقة الإيرانية أو الاستثمار فيها؛ سيبدأ تطبيقها اعتبارًا من الإثنين المقبل، على أن يعلن عن الدول المُستثناة في ذلك التاريخ.

وفي وقت سابق مساء الجمعة، رحب وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي، فاتح دونماز، بقرار "الاستثناء".

وقال دونماز: "نعلم أن تركيا ضمن الدول المُستثناة من العقوبات الأمريكية على إيران، لكن التفاصيل لم تردنا بعد".

والعقوبات المقررة هي حزمة ثانية، بعد أولى اقتصادية، دخلت حيز التنفيذ في 6 أغسطس الماضي، بعد 3 أشهر من إعلان الرئيس الأمريكي ترامب، انسحاب بلاده من الاتفاق النووي.

وفي 8 مايو 2018، أعلن ترامب، الانسحاب من الاتفاق النووي مع طهران في 2015، وقرر إعادة العقوبات الاقتصادية على إيران.

نشكركم علي حسن متابعتانا، الإقتصادي : ترامب: العقوبات قادمة يوم الإثنين، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، ترامب: العقوبات قادمة يوم الإثنين.

المصدر : المصريون