عـااجل: تقرير: نصف مليون قتيل حصيلة الحرب الأمريكية على الإرهاب منذ 2001
عـااجل: تقرير: نصف مليون قتيل حصيلة الحرب الأمريكية على الإرهاب منذ 2001

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، عـااجل: تقرير: نصف مليون قتيل حصيلة الحرب الأمريكية على الإرهاب منذ 2001، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، تقرير: نصف مليون قتيل حصيلة الحرب الأمريكية على الإرهاب منذ 2001، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عـااجل: تقرير: نصف مليون قتيل حصيلة الحرب الأمريكية على الإرهاب منذ 2001، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عـااجل: تقرير: نصف مليون قتيل حصيلة الحرب الأمريكية على الإرهاب منذ 2001، لنقوم بعرضها علي موقعنا، تقرير: نصف مليون قتيل حصيلة الحرب الأمريكية على الإرهاب منذ 2001، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الجمعة 9 نوفمبر 2018 02:45 صباحاً ـ الأقتصادي ـ قتل 500 ألف شخص على الأقل في العراق وأفغانستان وباكستان منذ أن شنت الولايات المتحدة «الحرب على الإرهاب» بعد هجمات 11 سبتمبر 2001، حسب تقرير نشر الخميس.

وتحدث تقرير معهد واتسون للعلاقات الدولية في جامعة براون «رود آيلاند» بأن عدد القتلى يتراوح بين 480 و507 آلاف شخص، مشيرا إلى أن العدد الفعلي قد يكون أعلى.

وقالت الجامعة، في بيان، إن هذه الحصيلة الجديدة «تظهر زيادة قدرها 110 آلاف مقارنة» بحصيلة سابقة نشرت في أغسطس 2016.

وأضافت: «حتى لو كانت الحرب على الإرهاب غالبا ما يتم إهمالها من جانب الجمهور والصحافة والمسؤولين الأمريكيين، إلا أن زيادة عدد الوفيات تُظهر أن هذه الحرب لا تزال شديدة».

وتشمل محصلة التقرير المدنيين والمتمردين والشرطة وقوات الأمن المحلية وكذلك العسكريين الأمريكيين والقوات المتحالفة معهم.

وسجّل العراق أعلى حصيلة للضحايا المدنيين بين 182272 و204575 قتيلاً، تليه أفغانستان 38480، وباكستان 23372، وقُتل نحو 7000 جندي أمريكي في العراق وأفغانستان.

وقالت نيتا كروفورد، كاتبة التقرير: «لا يمكننا أبدا معرفة الحصيلة المباشرة لهذه الحروب».

وأضافت: «على سبيل المثال، قد يكون عشرات آلاف المدنيين قُتلوا أثناء استعادة القوات المسلحة العراقية وحلفائه الموصل وسواها من المدن التي كان تنظيم داعش يسيطر عليها، لكنّ الجثث لم يُعثر عليها بعد».

ولا يشمل التقرير الضحايا غير المباشرين للنزاعات، بمن فيهم أولئك الذين قُتلوا بسبب أمراض أو نقص البنية التحتية.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عـااجل: تقرير: نصف مليون قتيل حصيلة الحرب الأمريكية على الإرهاب منذ 2001، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، تقرير: نصف مليون قتيل حصيلة الحرب الأمريكية على الإرهاب منذ 2001.

المصدر : المصرى اليوم